فريق منشية بني حسن...من كل نادي "لحسة"

فريق منشية بني حسن...من كل نادي "لحسة"

ان المتتبع لسياسات نادي منشية بني حسن
يلاحظ بأن النادي منذ بداياته في دوري الدرجة الأولى الى الآن
قد أجمع و اراد التعاون و المصداقية مع جميع الأندية و الفرق الاردنية

فمن زيارات متبادلة مع ادارات أندية الفيصلي و الوحدات
و تواصل مع أندية الشمال
الى استقطاب لاعبين من معظم الفرق الأردنية...

"لحسة" عسل تذوقها المنشية من بعض الأندية
و النتيجة: "اذا كان حبيبك عسل لا تلحسوا كلو"

"لحسة" مر و شوك من بعض الأندية
و النتيجة: "رضينا بالبين و البين ما رضي فينا"

باعتقادنا اعطاء الصور الواضحة من قبل ادارة فريق المنشية
الى الفرق الأخرى هو من مصلحة الفريق
لكي تحدد جماهير النادي اتجاهاتها و تعاطفاتها
و لكي يبقى و يزداد التعاون بيننا و بين هذه الفرق
من استقطاب لاعبين و دعم من ألترا الفرق الكبيرة


و "اللي ما بيجي معك تعا معو"


جمهور المنشية كذب في كذب

جمهور المنشية كذب في كذب

نادي يمثل أكبر عشائر الأردن
عشائر بني حسن
و التي اجتمعت في 8 نيسان و كان عدد الحاضرين مئة ألف
و مثلهم في بيوتهم و أعمالهم أضعاف

صعد نادي يحمل اسمهم الى المحترفين أي الى العالم الى الإعلام
الى الإحتراف الى الرياضة الى طاولات السياسة
بعد أن كنا في غيابات النسيان...


في دوري الدرجة الأولى 2009 في ملعب المفرق ابدعت الجماهير
بالحضور في كل مباراة لفريق المنشية على هذا الملعب في مدينة المفرق

في دوري المحترفين 2010\2011 أول 3 مباريات كانت أعداد الجماهير لا بأس بها
و من ثم هبوط غير طبيعي في الحضور الجماهيري


في نهائي الكاس 20\05\2011

كانت جماهير الخصم فريق الوحدات تفوقنا بالأضعاف....

جماهير المنشية التي تحضر الى الملعب بالأصل نصفهم من منطقة المنشية و النصف الآخر من أبناء بني حسن و غيرهم

اذا غاب النصف الآخر بقي جزءا من النصف الأول و هم أبناء المنشية و عشيرة الشديفات

...........
لا أعلم حقيقة الأمر
نادي يحمل اسم بني حسن
لماذا هذا الضعف الجماهيري و الإعلامي له؟


(كرة بلعما) تباشر استعداتها لدوري الدرجة الاولى بكرة القدم

(كرة بلعما) تباشر استعداتها لدوري الدرجة الاولى بكرة القدم



المفرق - رسمي خزاعلة - باشر فريق بعلما تدريباته تأهبا لدوري الدرجة الأولى بكرة القدم الذي سينطلق في الخامس من أيلول المقبل .
ويقود تدريبات الفريق التي تقام حاليا على ملاعب الأمير علي بالمفرق وكنعان عزت بالزرقاء وجامعة فيلادلفيا المدرب إسلام ذيابات بمعاونة مدرب فريق جامعة فيلادلفيا عامر القرعان كما وقررت الإدارة تعيين خالد عليمات مديرا للفريق ومحمد موسى مدربا لحراس المرمى .
وفي سعيها الجاد للمنافسة على إحدى بطاقتي التأهل لدوري المحترفين دأبت الإدارة في الفترة الأخيرة للتعاقد مع لاعبين جدد في مختلف الخطوط وممن سبق لهم ان لعبوا في مصاف الأندية المتقدمة وحسب مساعد المدرب عامر القرعان أبرمت الإدارة عقودا شملت تسعة لاعبين: المحترف العراقي بارق عباس لاعب المنتخب الاولمبي العراقي ونادي الزوراء سابقا ومواطنه علي حسين الذي سبق ان لعب بالفريق ذاته والمحليين سامي محمود لاعب النادي الأهلي وعزام الفرارجة لاعب البقعة سابقا وغازي الخواجا وابراهيم بوادي واحمد ابو كبير واحمد ابو السل لاعب الكرمل وابراهيم الفاعوري الى جانب اللاعبين الذين ابقى عليهم الجهاز الفني من التشكيلة السابقة : هيثم ومصطفى القرعان وعلي النتشه وفراس ادريس وحمزة العمايرة وحارسي المرمى احمد الخوالدة وأيمن العوضات .
واضاف ان جميع اللاعبين يخضعون للتدريبات التي تركز في الوقت الحالي على رفع مستوى الياقة البدنية والتجانس بين اللاعبين وتقام بواقع يومين أسبوعيا ترتفع الشهر المقبل لتصل الى ثلاثة تمارين ليصار بعد ذلك الى إقامة مباريات ودية بهدف إبراز نقاط الضعف والقوى والعمل على تعزيزها وتلاشيها قبل بدء الاستحقاقات .
واشار الى ان وجود المدرب اسلام ذيابات صاحب الخبرة والانجاز على الصعيد الوطني واستقطاب لاعبين اصحاب مستوى فني وبدني مرتفع وخبرة عريضة في الملاعب الاردنية جميعها مؤشرات للقدرة على المنافسة وتحقيق الطموح بالصعود الى دوري المحترفين .
بدورة قال رئيس النادي محمود الخوالدة ان الإدارة بذلت اقصى طاقاتها لتذليل كافة الصعوبات التي قد تواجه الفريق خلال مراحل التحضير للدوري وتوفير الدعم المالي لتغطية النفقات المالية والتي قد تصل الى 35 الف دينار بما فيها تكاليف الدوري وقامت الإدارة بتوفير ما يقارب 20 الف دينار منها بانتظار ان يتم استكمال المبلغ المتبقي من دعم الشركات الخاصة في محافظة المفرق والتي يتم التنسيق مع إداراتها من خلال الرئيس الفخري النائب نواف الخوالدة.
يذكر انه تم تقسيم الفرق المشاركة في دوري الدرجة الأولى الى مجموعتين تضم كل مجموعة ستة فرق تلعب على نظام المرحلتين ذهابا وايابا ويتأهل فريقان عن كل مجموعة ويطبق في هذه الدور نظام الدوري المجزاء ليتأهل الفريقان الحاصلان على اعلى عدد من النقاط الى دوري المحترفين .


كأس الكؤوس بين المنشية و الوحدات يوم 3 آب 2011

كأس الكؤوس يوم الأربعاء
اختار اتحاد الكرة يوم الاربعاء 3 آب (اغسطس) المقبل، موعدا لاقامة مباراة كأس الكؤوس بين فريقي الوحدات والمنشية، حيث فاز الوحدات باللقب 10 مرات من اصل 17 مرة ظهر فيها في البطولة، في حين يلعب المنشية للمرة الاولى في البطولة.
والوحدات الفائز باللقب للمرة الاولى في العام 1989، يحتفظ باللقب في المواسم الثلاث الاخيرة، ويعول كثيرا على اقتناص اللقب مرة اخرى، في حين يرغب المنشية بدخول نادي الابطال للمرة الاولى.

في مباريات المنشية و الفيصلي مع الوحدات

في مباريات المنشية مع الوحدات أو الفيصلي مع الوحدات
لا بد في كل مباراة من حدوث مشاكل و شغب
لاختلاف رؤي الناديين و جماهيرهم

العجيب في الموضوع بأن الحق دائما يكون ضد الفيصلاوية و المنشاوية
كيف؟

الوحدات يملك قوة اعلامية كبيرة تتمثل بجماهير كبيرة و قنوات و راديو و مواقع انترنت و منتديات و يوتيوب...الخ
الوحدات يملك أعضاء و دعم في الاتحاد الأردني لكرة القدم
الوحدات يملك ميزانية مالية و دعم مالي أيضا معظمه في الخفاء من رجال أعمال....

المهم القوة الاعلامية و التظلمات هي من تجعل الحق على المنشاوية أو الفيصلاوية

مش عارف كييف اوصل الفكرة...بس يلا ما علش

ههههه

عبدالهادي راجي المجالي يكتب: منشية بني حسن

منشية بني حسن

لم أشاهد شيئاً جديداً في المشهد العام الأردني.. كل ما هنالك لجان تنعقد وقرارات تأخذ ومن ثم خلافات في اللجان وبعد ذلك توصيات.... ونفس الأسماء تتردد في المشهد ونفس الأحداث.

شيء واحد حدث في الأردن مؤخراً ويستحق التوقف عنده وهو نادي (منشية بني حسن).... فقد صعد إلى دوري المحترفين وبدأ يقارع الكبار لا بل يهزمهم في صولات رياضية... وصار هذا النادي مثار خوف الأندية الأخرى... ويحسب له ألف حساب.

أين السر؟ في النادي أم في شباب (بني حسن)؟...

في قرى تلك العشيرة المترامية الأطراف لا يوجد ملعب كرة قدم واحد يصلح لإجراء مباراة ودية ولا أظن أن أي من تلك القرى تحمل في بطنها منشأةً رياضية.. ومع ذلك وباصرار غريب من شباب عشيرة (بني حسن)... وصل هذا النادي دوري المحترفين ... وطحن أندية كبيرة.... ليس باحتراف لاعبيه وإمكاناتهم الهائلة لا بل عبر إرادة متمثلة في شباب تلك العشيرة وعبر اصرار كبير منهم على أن يكون للمفرق ولاسم بني حسن حضور في الرياضة أيضاً كما هو حضورهم في العسكرية والحياة السياسية والاجتماعية.

أنا أفرح حين اسمع اسم نادٍ مرتبط بعشيرة... وهذا يؤكد أن للعشائرية في الأردن قدرة على الحضور حتى في الرياضة وفي كل الميادين.

في الأردن على الحكومات والقطاع الخاص أن يراقب تجربة نادي منشية بني حسن... أن يعرف سرّ نجاح الصحراء في ميدان كان محتكراً على مجموعة من الأندية فقط... وكان حضور الصحراء والقرى المترامية الأطراف ضعيفا جداً... على الحكومة أن تدرك أن مجموعة شباب من تلك العشيرة اسسوا هذا النادي دون مساعدة القطاع الخاص ودون الاستفادة من عوائد الخصخصة ودون وجود لاعبين ليبراليين أو تكنوقراط بينهم... ودون أن يعتمدوا على تطوير بيروقراط الدولة.

نادي منشية بني حسن هو سر من أسرار إبداع الأردني وعطائه وصبره.

أريد أن أختم مقالي بجملة واحدة وهو أن عشيرة بني حسن فيها شباب (بترفع الراس)...

عبد الهادي راجي المجالي

جمهور منشية بني حسن في نهائي كأس الأردن 2011











لمشاهدة نهائي كأس الأردن كاملا على يوتيوب: المنشية Vs الوحدات


الشوط الثاني:




الشوط الأول







مشاهد من نهائي كأس الأردن: المنشية مع الوحدات

مشاهد من نهائي كأس الأردن



خروج عن النص وأجواء مشحونة

شهدت مباراة الأمس بين الوحدات ومنشية بني حسن خروجاً عن النص وأجواء مشحونة على المدرجات عكرت اجواء اللقاء الذي حضره قرابة 16 ألف متفرج غصت بهم جنبات ستاد عمان.
الاحداث التي شهدتها المباراة ساهم بها الى حد كبير غياب التنظيم سواء على المنصة او بين الجماهير وضيوف الناديين وهنا لا ندري من يتحمل المسؤولية هلى هو اتحاد كرة القدم ام ادارة المدينة الى جانب عدم توفق الطاقم التحكيمي في كثير من المواقف بضبط النفس والتهدئة اضافة الى عدم تواجد التغطية الامنية الكافية والتعامل بشكل غير مقبول مع مشاهد «التخريب» ان صح التعبير عوضاً عن انجراف اللاعبين انفسهم خلف تلك الاحداث ومساهمتهم بشكل او بآخر في اشتعالها.
البداية كانت بعد هدف الوحدات الأول عند الدقيقة الرابعة حيث بادرت فئة من جمهور المنشية الى كيل الشتائم الى الوحدات وحارس مرماه محمود قنديل الذي ساهم فيما بعد في استفزاز الجماهير ايضاً.
وتواصل الحال خلال الشوط الأول كاملاً دون ان يحرك الحكم محمد ابو لوم ساكناً وكنا نعتقد ان يوقف اللقاء ويطلب من قائدي الفريقين تهدئة الجماهير وخاصة المنشية لكنه لم يفعل ذلك الا مع مطلع الشوط الثاني الذي استمر فيه الحال على ماهو عليه وتساقطت قارورات الماء والحجارة على ارضية الملعب ووصلت المنصة الرسمية وكاد ان يحدث ما لا يحمد عقباه.
ولم يتوقف الامر عند هذا الحد حيث حدث نوع من التلاسن والاشتباك بين ضيوف الناديين في المنصة الرسمية وكاد ان يصل الامر الى عدد من اعضاء الادارة في كلا الناديين وذلك في ظل غياب التنسيق وعدم فصل الجانبين رغم وجود قائمة بأسماء من يسمح لهم بالجلوس بالمنصة!
ولان الحديث عن المنصة فإنها شهدت تواجداً لأشخاص لا علاقة لهم بالمباراة كما وشهدت حضورا للأطفال في مشهد غريب جعل بعض الضيوف يجلسون بين الممرات وشوهد البعض يتابع المباراة على قدميه وآخرين من «الموظفين» يحتلون المقاعد.
الأمر المحزن والمؤسف ما حدث أثناء التتويج بعد انتهاء المباراة حيث تطايرت الكراسي والحجارة باتجاه لاعبي الوحدات والمنصة الرسمية على مرآى من الجميع.
وبالنسبة للتتويج فهو جرى بصورة غير منظمة اطلاقاً واختلط الحابل بالنابل واحتشد اللاعبون في زاوية ضيقة لاستلام الميداليات والكأس ولا ندري لماذا لم يكن التتويج على أرض الملعب؟
نعرض الوقائع كما حدثت دون تجني على احد ونترك تحديد المسوؤلية والتقصير للمسؤولين حتى لا يحدث ذلك مجددأ لأن كرة القدم لن تتوقف عن الدوران.

المباراة النهائية لكاس الأردن للتحميل كاملة: منشية بني حسن Vs الوحدات

الشوط الاول

3 روابط - اول رابطين حجم كل واحد 150 ميغا والثالث حجمه 70

http://www.mediafire.com/?tq6mqwbb07dx2do
http://www.mediafire.com/?63i8ozmz703u92s
http://www.mediafire.com/?hf35x26m34hdq6j


الشوط الثاني

3 روابط - اول رابطين حجم كل واحد 150 ميغا والثالث حجمه 70

http://www.mediafire.com/?213co9duiucd11v

http://www.mediafire.com/?f9413b7k9ilhw71

http://www.mediafire.com/?gzra31robb4w44d

لاعب المنشية نبيل أبو علي ينتقل الى شباب الاردن

شباب الأردن يعقد ثاني صفقاته للموسم الجديد بضم النجم نبيل ابو علي

21 مايو 2011:
كتب: بشير خير


أعلن نادي شباب الأردن وبصفة رسمية عن ثاني صفقاته لهذا الموسم،

بتوقيع اللاعب البارع نبيل ابو علي على كشوفات الفريق قادما من نادي المنشية

على عقد لمدة سنة , ويذكر ان اللاعب يلعب في مركز (أرتكاز) وسط , ليكون ضمن تشكيلة أسود الأردن في الموسم الجديد ان شاء الله..

وأعرب نبيل ابو علي عن سعادته في إتمام الصفقة، مؤكدا بأنه وزملاءه اللاعبين سيبذلون أقصي ما لديهم في سبيل قيادة النادي لتحقيق الألقاب.

ويعد نبيل من النجوم المميزة في وسط الميدان ...

الف مبرووووووك والى الامام

اترككم مع باقي صور توقيع العقد...

الوحدات يوقف طموح المنشية ويظفر بالكأس للمرة التاسعة

"الأخضر" يكمل "رباعية الألقاب" ومشاهد مؤسفة في ختام موسم الكرة

الوحدات يوقف طموح المنشية ويظفر بالكأس للمرة التاسعة

لاعبو فريق الوحدات يحتفلون بعد تتويجهم بكأس المناصير أمس...
مصطفى بالو ومحمد عمار
عمان - توج فريق الوحدات بطلا لكأس المناصير لكرة القدم للمرة التاسعة في تاريخه، واحتفظ باللقب للموسم الثالث على التوالي، بعد فوزه على فريق المنشية 3-1، في مباراة جرت اليوم على ستاد عمان الدولي في ختام البطولة.
وبفوزه بلقب كأس المناصير، يكون فريق الوحدات أكمل عقد "رباعية الألقاب" للموسم الكروي 2010-2011 ، ناسخا بذلك إنجازه التاريخي غير المسبوق الذي تحقق في الموسم 2008-2009.
فوز الوحدات تحقق في مباراة جاءت متوسطة المستوى، وشهدت إثارة وندية وسخونة انعكست على المدرجات وبين اللاعبين، فأخرج الحكم محمد أبو لوم البطاقة الحمراء لكابتن الوحدات رأفت علي ولاعب المنشية مالك اليسيري، وعقب انتهاء المباراة أخرج البطاقة الحمراء لحارس مرمى الوحدات محمود قنديل لمبالغته في الاحتفال امام الفريق المنافس.
الوحدات أنهى الشوط الأول متقدما بهدفين لرأفت علي مقابل هدف سجله نبيل أبو علي، ثم أضاف أحمد كشكش هدف تأكيد الفوز في الدقائق الأخيرة.
ختام الموسم شهد أحداثا مؤسفة لم تكن متوقعة ومقبولة، ومراسم التتويج انتقلت من أرض الملعب إلى المنصة الرسمية، تحت وابل من الحجارة والزجاجات الفارغة التي ألقاها نفر من جمهور المنشية على رؤوس الحضور، رغم أن لاعبي الفريقين تصافحوا وتعانقوا قبل الصعود إلى منصة التتويج، للدلالة على أن ما جرى في الملعب قد انتهى.
وإضافة إلى الهتافات غير المقبولة التي صدرت خلال المباراة، فإن مشهد تطاير الحجارة والزجاجات الفارغة كان مؤذيا لسمعة الكرة الأردنية، لا سيما وأن المباراة كانت منقولة عبر فضائية الجزيرة الرياضية.
المباراة حضرها نائب رئيس اتحاد الكرة عمرو البلبيسي ونائب رئيس هيئة المديرين في مجموعة المناصير المهندس معين قدادة ورئيس نادي الوحدات د.فهد البياري ورئيس نادي المنشية تيسير شديفات، وجمهور وصل تعداده إلى أكثر من عشرة الآف متفرج.
مراسم التتويج بدأت بتكريم حكام المباراة وتسليم الميداليات الفضية للاعبي المنشية، ومن ثم صعد لاعبو الوحدات لاستلام كأس البطولة، بيد أن المشاهد المؤسفة حالت دون جمالية التتويج، فنزل لاعبو الوحدات إلى أرض الملعب للاحتفال امام جماهيرهم باللقب الغالي.
ولم يكن مبررا ذلك السلوك سواء من قبل بعض لاعبي كلا الفريقين خلال المباراة، او من هتافات وتصرفات الجمهور، وسط محاولات كبيرة من الدرك لاحتواء حالات الشغب قبل استفحالها.
وإنطلقت مسيرات الفرح الوحداتية إلى مقر النادي تجوب شوارع العاصمة، قبل أن يستقر الكأس في خزانة النادي ملتحقا بمن سلفه من الالقاب، وأحييت الجماهير الوحداتية ليلة فرح خضراء .

الوحدات 3 المنشية 1

كلمات الوحدات الهجومية والتي جاءت بمنطق التنويع لاختراق ترسانة المنشية الدفاعية، سرعان ما كانت معبرة بعد ان برع المايسترو رأفت علي بممارسة ذكائه محاطا بإسناد محمد جمال من الارتكاز، ومنبها لنشاط الياس وأبو طعيمة الذي اعلن الخطر عندما مرر كرة لعامر أبو حويطي داخل المنطقة فتخلص الأخير بحرفنة من المدافع رشيد وسدد كرة زاحفة مرت بجوار مرمى المزايدة، ولم تهدأ ماكينة الوحدات الهجومية، حيث حضّر الياس كرة عرضية امسكها المدافع محمود صالح بيده، ولم يتوان الحكم محمد أبو لوم عن احتسابها ركلة جزاء، انبرى رأفت علي لتنفيذها ووضعها بهدوء على يسار الحارس المزايدة واضعاً الوحدات في المقدمة عند د4.
هدوء في العاب الوحدات في ظل صحوة من المنشية الذي لم ينفعه تحفظه في منطقته، وانطلق حسام شديفات المسند من أبو علي بترتيب عمليات فريقه، وانسجمت كراته مع تحركات شطناوي والمساعيد من الاطراف، فيما لم تجد حلولهم مع خبرة فتحي والبهداري والدميري والمحارمة، الذين ابقوا قويدر وعودة الجبور "خارج التغطية" امام مرمى قنديل.
هدوء الوحدات، سبق العاصفة الفنية التي حركها لاعبو وسطه، ليقود الوحدات هجمة منظمة وصلت شلباية الذي وضعها بأناقة إلى رأفت علي ، ضاربا عمق المنشية وكاسرا مصيدة التسلل بذكاء، ولم يرفض رأفت علي الهدية واستقبلها وتحرك بها بثقة مواجها الحارس المزايدة، ووضعها بذكاء على يساره معززا تقدم الوحدات عند د20.
مدرب المنشية فارس شديفات تخلى عن حيطته الدفاعية، واشرك فادي عبيدات لتعزيز منطقة عملياته بدلا من المدافع محمود صالح، فيما حافظ الوحدات على توازنه الفني، وانطلق من ثباته الدفاعي إلى هجمات منظمة سريعة، واختزل قنديل منطقة العمليات بكرة طويلة سقطت خلف الدفاع، وتركت أبو حويطي في مواجهة المزايدة ووضعها على يساره الا ان الاخير تألق في انقاذ مرماه من هدف وحداتي محقق، وعاد بعده محمود شلباية بفاصل من المرواغة وتخلص من كل ومن قابله وسدد كرة قوية علت المرمى بقليل، وعاد واهدر الكرة "المقشرة" التي وضعها له رأفت علي وسدد قوية فوق المرمى.
وعاد المنشية بغاراته الجريئة ليضع المساعيد كرة عرضية دكها قويدر اخذت يد البهداري بطريقها، ليحتسبها الحكم ركلة جزاء ، نفذها نبيل أبو علي بنجاح على يسار الحارس قنديل مسجلا هدف المنشية الاول عند د40، ومرت الدقائق المتبقية من دون تغيير حتى انتهى الشوط الاول بتقدم الوحدات 2-1، مصحوبا بشد عصبي على المدرجات كان سببه جماهير المنشية الذين خلعوا ثوب الروح الرياضية، وتسلحوا بالهتافات المزعجة والتي "ذبحت" الوحدة الوطنية واخرى نابية إلى لاعبي وجماهير الوحدات، الذين تحلوا بالروح الرياضية والتشجيع المثالي.

هدير وحداتي والمنشية يحاول

ارتدى الوحدات ثوبه الهجومي في الشوط الثاني، وازدان بخيوط هجومية منسجمة، عندما فرغ أبو طعيمة ورأفت علي بحياكتها بتميز وتنوع حتى كاد أبو حويطي ان يضيف الهدف الثالث لو احسن استثمار الكرة التي لم يحسن المدافع رشيد ابعادها.
المنشية لم يتخل عن طموحه، وعاد بهجمات مرتدة سريعة كسب من احداها كرة ثابتة نفذها حسام الشديفات، وابعدها البهداري قبل رأسية قويدر، وعاد مدرب المنشية فارس شديفات وطرح ورقة ابراهيم الرياحنة الهجومية بدلا من عودة الجبور، ورد الوحدات بهجمات قصدت الاختراق من الطرف الايمن بحضور أبو طعيمة والمحارمة الذي وضع كرة بالمقاس على رأس شلباية، الا ان المدافع رشيد ابعدها قبل رأسية شلباية على حساب ركنية.
وطرح المدير الفني للوحدات دراغان اول اوراقه بإشراك عيسى السباح بدلا من محمود شلباية الذي خرج مصابا، وعاد المنشية بإزعاجته ليسدد نبيل أبو علي كرة قوية ردها قنديل بحضور تام، وخضعت الدقائق الاخيرة لحوار المدربين حيث طرح مدرب المنشية ورقة هاني المساعيد بدلا من قويدر، فيما رد مدرب الوحدات بإشراك أحمد كشكش بدلا من أبو حويطي، ورغم ان المنشية امتد بحثا عن التعديل محاولا ضرب المنظومة الدفاعية للاخضر، الا ان الوحدات عاد بهديره وقطع الياس كرة ووضعها بحرفنة لرأفت الذي مهد الطريق لاختراق الدميري الذي وضع الكرة امام كشكش المواجه للمرمى واسكن الكرة كما يجب مسجلا هدف الوحدات الثالث د90، الذي اثار حفيظة لاعبي ومشجعي المنشية وجرى احتكاك بين رأفت ومالك رشيد ليشهر الحكم البطاقة الصفراء الثانية ثم الحمراء وطردهما، في الوقت الذي خرجت فيه المباراة عن الروح الرياضية الذين ردوا على تحريض قويدر ورفاقه وتوجهوا بالزجاجات إلى الملعب ثم المنصة الرئيسية، وشحنت الاجواء في ظل تشابك بين عدد من لاعبي الفريق، وفقد الحكم سيطرته عندما انذر قويدر بداعي التحريض لجماهيره من على مقاعد الاحتياط، ثم قنديل لاضاعة الوقت، وبعدها أنهى الحكم المباراة التي خرجت عن سيطرته في اجواء مشحونة، معلنا فوز الوحدات بنتيجة 3-1.

المباراة في سطور

النتيجة: الوحدات 3 المنشية 1
الاهداف: سجل للوحدات رأفت علي 4 من ركلة جزاء و20، وأحمد كشكش 90، وسجل للمنشية نبيل أبو علي من ركلة جزاء 40.
الحكام: محمد أبو لوم وعيسى عماوي ومحمد البكار ومحمد العبادي رابعا.
العقوبات: انذار محمود صالح وخالد قويدر وطرد مالك رشيد (المنشية)، وانذار اسامة أبو طعيمة وأحمد كشكش وطرد رأفت علي ومحمود قنديل (الوحدات).
الملعب: ستاد عمان الدولي.
مثل الوحدات: محمود قنديل، باسم فتحي، عبداللطيف البهداري، محمد المحارمة، محمد الدميري، محمد جمال، اسامة أبو طعيمة، أحمد الياس، محمود شلباية (عيسى السباح)، وعامر أبو حويطي (أحمد كشكش).
مثل المنشية: محمود المزايدة، محمود صالح (فادي عبيدات)، مالك رشيد، علي عواد، علي ذيابات، حسام شديفات، نبيل أبو علي، رضوان الشطناوي، اشرف المساعيد، عودة الجبور (ابراهيم الرياحنة)، وخالد قويدر (هاني المساعيد).

شذرات سريعة

* اجراءات تنظيمية ادارية في المنصة مميزة قبيل انطلاق المباراة، وسط ترتيبات انيقة.
* كان حارسا مرمى الوحدات محمود قنديل ومالك شلبية أول من نزل الى ارض الملعب، وذلك الساعة 5.10 دقائق تبعه بدقيقتين دخول حارسا المنشية محمود المزايدة وسلطان الشديفات.
* فريق الوحدات دخل ارض الملعب الساعة 5.15، وتبعه بدقيتين دخول فريق المنشية.
* النائب صلاح صبرة جمع اداري فريق الوحدات وتوجه بهم إلى اداريي المنشية، وتبادل الطرفان العناق الحار بينهم.
* الوان الفريقين كانت حاضرة في مدرجات الستاد، وكان اللون الاخضر هو الاغلب وسط هتافات ممزوجة بروح تنافسية مثيلة من قبل جماهير الفريقين.
* العين صالح القلاب والنائب ابراهيم شديفات والنائب صلاح صبرة كانوا حاضرين في المنصة الرسمية للملعب، إلى جانب مدير مدينة الحسين فارس الناصر، بالاضافة الى رئيسي الناديين الدكتور فهد البياري وتيسير شديفات.
* كأس اللقب كان حاضرا قبل انطلاق المباراة، وتم وضعه امام مخرج اللاعبين تحفيزا للتنافس الشريف بحثا عن وضع القبلات عليه بعد التتويج.
* جماهير المنشية هتفت "الشعب يريد اسقاط الوحدات" فيما كان جمهور الوحدات يرد "الشعب يريد منافس للوحدات".
* شبكة الانترنت في ستاد عمان الدولي كانت مقطوعة، مما اربك الزملاء في الترتيبات لبث المباراة.
* قنديل قبل الكأس لحظة دخوله الملعب، واضاف خالد قويدر قبلة على الكأس مع دخول الفريقين ارض الملعب.
* قام لاعبو المنشية بالقاء الوردود على جمهور الوحدات، فيما قام لاعبو الوحدات بالقاء الورود على جماهيرالمنشية.
* ارتدى الفريقان "الشماغ الاحمر" قبل البدء في المباراة عنوانا للولاء والانتماء للوطن والقائد.
* باقاتا ورد قدمت من قائدي الفريقين لراعي المباراة عمرو البلبيسي.
* سجل رأفت علي اسمه بأحرف من ذهب، بأنه اول من سجل هدفا على ستاد عمان الدولي بعد اعادة تأهيله.
* مشاجرة حدثت في المنصة الرسمية سببها تواجد ممجموعة من انصار المنشية في منصة الخاصة باداريي الوحدات، وتفاعلوامع هتافات جماهيرهم المسيئة، مما ادى إلى تشابك بالايدي.
* مقذوفات من جماهير ميسرة المنصة سقطت على المنصة الرسمية، وكانت عبارة عن علبة القهوة الفارغة، وزجاجات مياه فارغة.
* اوقف الحكم المباراة عند الدقيقة 75 وطلب قائد فريق المنشية لتهدئة جماهير فريقه بعد ان القى الزجاجات الفارغة على ارض الملعب اثناء تنفيذ رأفت علي لركنة ركنية.
* لم تسلم المنصة الرسمية من زجاجات المياة الممتلئة والتي وصلت الى راعي المباراة، ولم يسلم ملعب المباراة من الحجارة، وكاد الزملاء الاعلاميين ان ينالهم قسطا من الحجارة التي وصلت الى اماكن تواجدهم.
* المذيع الداخلي طالب جماهير المنشية بمغادرة الملعب، وبعدها سيتم اخراج جمهور الوحدات.
* تم تتويج فريق الجزيرة بكأس المركز الثاني في بطولة الشباب تحت 20 سنة، فيما تسلم شباب الأردن كأس البطولة.
* اشهر الحكم البطاقة الحمراء لحارس الوحدات محمود قنديل بعد انتهاء المباراة، بسبب ذهابه الى قرب منطقة المنشية والقيام بالرقص الاستفزازي.
* ارتدى فريق الوحدات الملابس البيضاء "نحن الابطال.. رباعية جديدة - الوحدات نت".
* اصر المدير النفي لفريق الوحدات للذهاب الى منصة جماهير المنشية، وقام بالتصفيق لهم، بيد ان الجماهير قامت بمواصلة القاء الحجارة.
* مجموعة من لاعبي الوحدات ارتدت القميص الاخضر مكتوب عليها الرقم 4 والتي تشير الى فوزه بالقاب الموسم الكروي الاربعة.
* اثناء خروج لاعبي الوحدات للمنصة انتهالت عليهم الحجارة من كل حدب وصوب، فيما حدثت مشاجرة من قبل احد المتواجدين في المنصة ضد لاعبي الوحدات الذين صعدوا لتسلم الميداليات.

إدارة منشية بني حسن تكشف أسباب الظهور اللافت في الموسم الكروي

إدارة منشية بني حسن تكشف أسباب الظهور اللافت في الموسم الكروي



المفرق - رسمي خزاعلة - أنجز فريق منشية بني حسن لكرة القدم ما كان مطالبا به في تجربته الأولى بموسم حقق فيه بدوري المحترفين مركزا متقدما كما تمكن من لفت الأنظار في باقي البطولات.
ورغم حداثة عهده الا انه نجح بعد ذلك من حجز مقعدة في نهائي الكأس، الا ان منشية بني حسن ارضه جماهيره التي ساندته في كل المواقف واستحق إن يعطيه الإعلام قدر انجازه كما اشار مديره الفني فارس شديفات.
كانت الدوافع وراء انجازات فريق منشية بني حسن الذي حقق المركز الخامس في ترتيب دوري «المناصير» والمركز الثالث في الدرع والوصول عن جدارة إلى نهائي الكأس.
المدير الفني للفريق فارس شديفات استعرض مراحل تحقيق هذا الانجاز بقوله: الروح المعنوية العالية والتناغم بين كافة عناصر الفريق والثقة المطلقة التي منحتها الإدارة للجهاز الفني، والذي قام بدوره بمنحها للاعبين لتحقيق الهدف وعمل الجميع على تحقيقه من إدارة وجهاز فني ولاعبين وحتى الجماهير ايضا وبعد الجهد الجماعي استطعنا ان نصنع لفريق منشية بني حسن مكانا في مقدمة الفرق.
واضاف: بطولة الدرع كانت بمثابة التهيئة لأجواء لم نعتد عليها فلا ننكر اننا منذ زمن ليس بالبعيد كنا ضمن مصاف أندية الدرجة الثانية وتأهلنا بعدها إلى الدرجة الأولى وحقننا البطولة لنلتحق بأندية المحترفين، وبدأنا بالدرع وقبلنا التحدي مع أنفسنا اولا ومع منافسينا ثانيا ولعبنا بثقة، ووضعنا جميع الحسابات والضغوطات خارجا واعتبرنا ان البطولة معيار نقيس به المستوى العام لإمكاناتنا وحددنا عند نهايتها مواطن القوى والضعف وعملنا على تلاشيها ضمن الفرص المتاحة.
وتابع: بالرغم من ضيق الحال وقلة المصدر المالي الى ان القرار الجماعي جاء بأنه بالإمكان المنافسة وتحقيق النتائج الطيبة في دوري المحترفين، واستعدينا جيدا لذلك متسلحين بالإصرار والعزيمة والثقة بأنفسنا ودخلنا الأجواء بطقوس خاصة بنا قبل مباريات الفرق الكبيرة كالوحدات والفيصلي مستخدمين أسلوب معالجة الحالة ووقفنا كثيرا على العوامل النفسية الى حد يوازي العامل التكتيكي واستثرنا روح العزيمة من الداخل في هؤلاء اللاعبين.
ووواصل الشديفات حديثه: اننا نركز الان على القادم وتقديم اقصى مالدينا في نهائي الكأس فنحن ندرك جيدا ان منافسنا فريق الوحدات يطمح للحصول على رباعية الموسم، وهذا حق مشروع له ومن حقنا أيضا ان نسعى الى تحقيق البطولة وهذا ما نعد له من خلال التدريبات المكثفة وقراءة الأوراق، وكما ذكرنا ايضا من خلال التركيز على العوامل النفسية لكافة أعضاء الفريق نعد جماهيرنا بتقديم صورة طيبة ونتأمل منهم ايضا المساندة في مباراتنا المقبلة.
وحول رده على استفسارات «الرأي» عن سر نجاحة في عالم التدريب وقيادة فريق منشية بني حسن الى هذا الموقع بالرغم من عدم خضوعه لأي دورة تدريبية في هذا المجال ولم يتسن له أيضا الإشراف على تدريبات اي من الفرق الكروية سابقا قال شديفات: انني أؤمن جيدا ان الدورات التدريبية لا تصنع مدربا وانما قراءة الأوراق والتحكم بها وتحديد نقاط القوى والضعف واستغلالها وتلاشيها هي معيار القدرة على إدارة الفريق الكروي، ولعل من ابرز ما سهل لي مهمة التدريب هو إنني كنت لاعبا في هذا الفريق واعلم جيدا مستوى كل لاعب فيه من جميع الجوانب الى جانب انني لعبت للعديد من الفرق الأردنية، وكنت أدون وأتذكر جيدا طريقة كل مدرب لهذه الفرق فجمعت منهم الكثير لاصيغ في النهاية الطريقة التي تخصني واصنع من نفسي مدربا لفريق عشقتة منذ صغري فلقد لعبت لهذا الفريق منذ كان عمري ستة عشر عاما.
وختم حديثه : لن ادرب سوى فريق منشية بني حسن مهما كانت العروض التي ستقدم وان ارتأت الإدارة الاستغناء عن خدماتي فأيضا لن اعود الى مهمة التدريب فهي ليست مهنة بحسب اعتقادي، وإنما هي ارتباط روحي بين المدرب والفريق وعشق للفريق، ووجه رسالة لجميع إدارات الفرق الاردنية ان تحاول ما امكن تصنع مدربا من ابناء النادي فهنالك الكثير من العوامل لن يفهمها سوى ابناء النادي.
بدورة كشف امين سر نادي المنشية ومدير الفريق فؤاد شديفات عن وجود نية الاستغناء عن عدد من اللاعبين وإنهاء بعض العقود لعدد آخر واحضار لاعبين جدد، وسيتم رفد الفريق بعناصر شابة من سن 20 لاتاحة فرصة المشاركة امامهم وقد يصل عددهم الى ثمانية لاعبين وفق توصيات الجهاز الفني.
واضاف: اننا ننعمل على تلاشي جميع الاخطاء التي وقعت خلال الموسم وسد الثغرات ما امكن للمحافظة والتقدم فيما انجزناه فالإدارة مقتنعة تماما بتحمل المسؤولية من كافة الإطراف، ودعم كافة القرارات التي تصب في المصلحة العامة للنادي والتزاما بذلك لم تجد الإدارة حاجة الى اتخاذ أية عقوبة بحق أي لاعب في جميع مراحل الموسم فالجميع كان ملتزما بالتعليمات وذلك يعتبر من ابرز عوامل الانجاز الذي حققناه.
وقال: ان ثقتنا كبيرة بلاعبينا وبجهازنا الفني وحنكته في إدارة اللقاءات الصعبة وذلك يمنحنا مزيدا من التفاؤل في مباراتنا المصيرية بنهائي الكأس امام الوحدات التي ندعوا اليها حماهيرنا وانصارنا كما ندعوهم ان يكونوا كما عهدناهم.
وتابع مدير الفريق: اننا لاننكر وجود عوائق وقفت وتقف امام مسيرة النادي وابرزها المشكلة المالية وصعوبة تغطية النفقات الا اننا استطعنا تجاوزها بضبط الانفاق، وليس لدينا في نادي المنشية أي مصدر دخل سوى معونة الاتحاد الشهرية والتي ساهمت بتغطية نسبة من رواتب اللاعبين الشهرية.


فيديو جماهير فريق منشية بني حسن في ملعب المفرق 2009


هدف حسام الشديفات في اياب كأس الأردن 2011




إنشاء صالة رياضية متعددة الاغراض في منشية بني حسن

إنشاء صالة رياضية متعددة الاغراض في منشية بني حسن



المفرق - رسمي خزاعلة - استقبلت بلدية منشية بني حسن عددا من نسخ التأهيل لعطاء الصالة الرياضية التي أعلن عن إنشائها مؤخرا بقيمة مالية تصل إلى 220 الف دينار وبمساحة اجمالية 1000م و200م اخرى خدمات عامة.
وقال رئيس لجنة بلدية المنشية ساري العبادي ان مشروع بناء الصالة جاء نتاجا للدراسة التي أجرتها وحدة التنمية التابعة للبلدية بالتعاون مع المجتمع المحلي والتي أوصت ببناء صالة رياضية للشباب القضاء كإحدى ابرز حاجات المجتمع.
وأضاف العبادي: كانت البلدية قد تأهلت الى المرحلة الثانية في مسابقة تقييم حسن الأداء للبلديات الأمر الذي منحها فرصة اقامة مشروع الصالة الرياضية بعد موافقة وزارة البلديات على المشروع ودراسة الجدوى التي أعدت بخصوصه وموافقة الاتحاد الاروبي الجهة المانحة والداعمة للمشروع ماليا حيث تم الاتفاق على إن يتكفل الاتحاد الأوروبي بمبلغ 200 الف من قيمة المشروع وتغطي البلدية مبلغ 20 الف دينار.
بدورها لفتت المهندسة المشرفة على المشروع ورئيسة وحدة التنمية المحلية في البلدية غازية شديفات الى ان الصالة الرياضية تشتمل على ملاعب لكرة القدم والسلة وكرة الطائرة والريشة الطائرة وان الصالة تشتمل ايضا على مدرجات متحركة وارضية مطاطية وانارة داخلية ومزودة بجميع اجهزة السلامة العامة.
واضافت: حددت البلدية قطعة ارض محاذية لمركز شابات المنشية ومقابلة لملعب النادي الرياضي بمساحة 3 دونمات لاقامة البناء والساحات الخارجية وسيتم المباشرة بعطاء البناء بعد فتح العروض خلال الاسبوع المقبل وارساء احدها على الشركات المتقدمة حيث حددت البلدية الثاني عشر من الشهر الحالي موعدا لفتح العطاءات وحددت ايضا مدة 6 شهور لتسليم الصالة الرياضية.


صور فريق سما السرحان-المفرق














Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Free Web Hosting