المنشية (1) شباب الحسين (0) دوري الأولى 2009

المنشية يكسب شباب الحسين .. والتعادل يفصل موقعة السلط والقوقازي في دوري الدرجة الاولى بكرة القدم





انجز امس المنشية مهمته امام شباب الحسين بنجاح وحقق فوزه الاول (1/0) في مباراة جرت على ملعب سحاب ضمن الاسبوع الثاني من دوري الدرجة الاولى لكرة القدم.
وعلى ملعب السلط، سارت مواجهة صاحب الارض مع القوقازي الى التعادل (1/1) ليعجز الفريقان عن تحقيق الفوز الاول لهما خلال الدوري، حيث كان السلط والقوقازي خرجا بنقطة وحيدة من الاسبوع الاول بعد تعادل كل منهما.
وتختتم عند الخامسة مساء اليوم منافسات الاسبوع الثاني باقامة ثلاث مباريات، حيث يلتقي ذات راس والمغير على ملعب الكرك في الوقت الذي يتواجه فيه الاهلي والجليل على ستاد الامير محمد، في حين يشهد ملعب السلط لقاء عين كارم والبادية.

المنشية (1) شباب الحسين (0)
عمد كلا الفريقين الى بسط السيطرة على منطقة العمليات قبل المبادرة الى الهجوم.
شباب الحسين دفع بالرباعي مراد اسماعيل، نبيل ابو علي، احمد ابو عالية ومحمد خير ليشكلوا ثقلا في الوسط قابلهم المنشية بالمثل حيث تواجد مروان شديفات، محمد الشرمان، اشرف المساعيد وابراهيم الرياحنة الامر الذي اوجد حالة من الازدحام اعاقت الحركة فجاءت الفرص محدودة ولجا الفريقان الى التسديد البعيد دون جدوى.
اخذ المنشية بالتقدم بصورة فاعلة وشكل الثنائي عودة الجبور وابراهيم الرياحنة مصدر ازعاج للمدافعين وسدد الرياحنة كرة ارتدت من المدافعين وكادت ان تستقر في الشباك لولا يقظة الحارس حمدي سعيد ثم اطلق الجبور صاروخا كان له حمد حاضرا.
اراد شباب الحسين مبادلة المنشية الهجمات لكن كرات غانم حمارشة ومحمد الزعبي جانبها التوفيق ولم ثتمر الكرات العرضية عبر ابو علي او خير شيئا.
مضى الوقت لتحمل الدقيقة 40 مشروع هدف السبق للمنشية حيث تسلم الرياحنة كرة مروان وهيأها لنفسه واودعها شباك حمدي بهدوء.
دخل شباب الحسين الحصة الثانية بقوة بهدف التعديل وزج المدرب بالمهاجم ماهر صرصور لتفعيل العمليات في المنطقة الامامية وتحرك الفريق بصورة فاعلة ساعدهم النقص العددي في صفوف المنشية بعد خروج فارس ارشيدات بالبطاقة الحمراء بعد الانذار الثاني، وشكل الصرصور عامل ضغط على المدافعين وسدد اكثر من كرة تعامل معها محمود الشكوحي وفق الاصول.
السلط (1) القوقازي (1)
مجريات الحصة الاولى جاءت هادئة، حيث لم تشكل تحركات الفريقين خطورة مباشرة على المرميين.
السلط بدا الأفضل نسبيا حيث اعتمد على اسماعيل الخطيب ومؤيد العجرمي في المقدمة وساندهما ميشيل فشحو وعبدالله ابو زيتون الا ان هجماتهم لم يكتب لها ان تكتمل اما للتسرع او ليقظة الحارس علي الخوالدة.
القوقازي ركز على الكرات البينية والتي قام بتناقلها عمار عماد وحسام شحادة وأنس اكرم في الوسط والمقدمة حيث هيأت تلك الآلية الكرات للمهاجم خالد عبدالله الذي سدد كرة بجوار القائم.
مع الوقت ارتفعت كثافة الهجمات للسلط بعد ان انطلق عواد الزعبي واحمد محمود من الميسرة والوسط في البداية سقط الخطيب في شبكة التسلل اكثر من مرة قبل ان يتوغل مؤيد العجرمي من الميمنة ويسدد كرة ارضية اصطدمت بقدم الدفاع لتتجاوز خط المرمى رغم محاولة الخوالدة امساكها مسجلا هدف السبق (43).
شهدت بداية الشوط الثاني افضلية واضحة للسلط الذي عض مع تقدم الوقت اصابعه ندما بعد ان تناوب لاعبيه على اضاعة الفرص.
احمد محمود بدأ اول الفرص للسلط بتسديدة قوية حسمت العارضة ثم انفرد الخطيب بكرة أمام المرمى سدد دون تركيز لتذهب لركنية ثم رفع عواد عرضية لمؤيد سددها بتلكؤ امسكها الخوالدة.
القوقازي لم تكن له جولات خطرة رغم ان البديل طلال لطفي حاول ان يفعل شيئا في المقدمة لكن صحوة محمد رضا ومحمد الحلالمة وعربيات حالت دون أي خطورة.
في الوقت الذي اشرك السلط احمد مجاهد لتعزيز خط المقدمة الا ان الأمور بقيت على حالها، ليدرك القوقازي التعادل من ركلة ثابتة نفذها احمد مقبل تجاوزت الدفاع لتستقر بالشباك (80) ولم تجد محاولات السلط للتقدم بعد ان تكفل الخوالدة بابعاد اخطر فرصة برأس رضا.


0 التعليقات:

إرسال تعليق

أهلا و سهلا بعشاق المنشية

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Free Web Hosting