الطرة 2 المنشية 1 دوري الأولى 2005

شر: 17/07/2005
|


في ختام الاسبوع السادس من كرة الاولى

عاطف البزور وزكي التميمي

انفرد فريق العربي بصدارة دوري الدرجة الاولى لكرة القدم, وألحق بجاره الصريح الخسارة, في المباراة التي اقيمت بينهما يوم امس علي ملعب الحسن في ختام الاسبوع السادس وهزمه بهدفين مقابل لا شيء والشوط الاول 1/صفر

وكان الحكم طرد اثنين من لاعبي الصريح.

وقد شهد اللقاء حضورا جماهيريا كبيرا وخاصة لفريق الصريح الذي تلقى الخسارة الاولى ليتجمد رصيده عند العدد (13) فيما جاء انفراد العربي وحيدا بالصدارة بعد ان رفع رصيده الى 16 نقطة.

وفي المفرق واصل الطرة صحوته ليلحق بالمنشية الخسارة 2/1 في مباراة لم تخل من حدوث حالات من الشغب بقذف الجمهور الحجارة على الملعب.

اما في الطفيلة فنجح ذات راس باجتياز مستضيفه صلاح الدين بواسطة ركلة جزاء بالشوط الثاني.ليتقدم ذات راس خطوة كبيرة للامام .

العربي 2

الصريح لا شيء

ساهمت حساسية اللقاء الكبيرة بانتهاج الفريقين اسلوبا حذرا في التعامل مع الاحداث فرمى كل فريق بثقله في منطقة الوسط للسيطرة علي هذه المنطقة ومع مرور الوقت كان فريق الصريح الانشط والاسرع في تنفيذ الهجمات وركز على ضغط لاعبي العربي في نصف ملعبهم بواسطة الثلاثي رامي النمراوي وصدام شهابات ورضوان شطناوي واعطى اجنحته دورا مهما في بناء الهجمات خاصة محمود علي من الميمنة وقتيبة شطناوي والميسرة وامام ضراوة الهجمات الصريحية تراجع وسط العربي للخلف في محاولة لحماية شباك الهزايمة الذي تصدى لقذيفة رضوان الشطناوي ونابت عنه العارضة في رد كرة صدام الشهابات وبما ان السيطرة الصريحية باتت امرا واقعا لمجريات المباراة فان الهجمات تواصلت وتوفرت فرص التسجيل تباعا امام بوابة المرمى فأهدر صدام ومحمود العلي والنمراوي العديد من الفرص التي كانت كفيلة بتحديد نتيجة اللقاء في شوطه الاول..

من جانبه فان فريق العربي الذي تفاجأ بقوة خصمه تعامل بمنطق مع المجريات فبعد ان اطمأن لمتانة خطه الخلفي وحضور حارسه الهزايمة بدأ يمتد بهجمات سريعة قادها المبدع وبني ياسين من العمق والمقابلة وعماد ذيابات من الاطراف وكانت الكرات العرضية مصدر قلق لمدافعي الصريح وحارس مرماهم احمد الشياب الذي سيطر على عرضية الجدع قبل تدخل المهاجم كمال العاجي وخلافا للمجريات شهدت الدقيقة الاخيرة مولد هدف التقدم للعربي عندما نفذ المقابلة ضربة ركنية اخطأ دفاع الصريح في ابعادها لتصل فاروق العزام الذي اعادها امام بوابة المرمى لتجد قدم عماد الذيابات تدكها الشباك.

ضغط فريق الصريح بكامل اوراقه مع بداية الشوط الثاني لكن الهجمات كانت تؤدى بعصبية وبلا تركيز فسهل على الدفاع العرباوي قطعها بينما كان الوسط يجهز لشن الهجمات بمجرد خلق المساحات بوسط الصريح فقاد الشبول والمقابلة هجمات سريعة شكلت خطورة واضحة على مرمى الشياب ومن احداها حصل العربي على خطأ على مشارف المنطقة فنفذ العاجي كرة طويلة خلف المدافعين ارتقى لها يوسف الشبول ووضعها رأسية على يسار الحارس هدف التعزيز د. 65 لتتوتر بعدها اعصاب لاعبي الصريح ويخرج خالد شطناوي بالبطاقة الحمراء لاعتدائه بالضرب على لاعب الخصم ومع ذلك واصل الصريح هجماته فسدد المدافع المتقدم محمد خليل قذيفة هائلة تألق الحارس خالد الهزايمة في تحويلها الى ركنية احدثت دربكة لكنها لم تثمر..

وتوترت المباراة في دقائقها الاخيرة وازدادت عمليات الاحتكاك والخشونة الزائدة التي يتعامل معها الحكم اسماعيل الماضي بحزم فأشهر البطاقة الصفراء بكثافة بوجه لاعبي الفريقين ولم تجد المحاولات التي يبذلها لاعبو الصريح للوصول صوب الهزايمة نفعاً امام صلابة الدفاع العرباوي فيما لم تكن هجمات العربي ذات خطورة فلم يطرأ اي تغيير على النتيجة بينما فقد الصريح جهود لاعبيه انس عثامنة الذي خرج بالانذار الثاني في اللحظات الاخيرة.

الطرة 2

المنشية 1

البداية هجمات متبادلة هنا وهناك مع افضلية للمنشية الذي حاول لاعبوه نقل الكرات من الخلف الى الامام بسهولة ومن خلال تمريرات قصيرة قام فارس شديفات ومهند الساكت بربط الدفاع بالهجوم بمساندة طارق عوض لكن عمر العسولي وامامه ينال اباظة تصديا لمعظم الهجمات التي جاءت من العمق وحتى عندما حاول المنشية تغيير وجهة اللعب الى الاطراف كانت الكرات بين احضان حارس الطرة الذي منح زملاءه ثقة للتقدم وامتد محمود الزعبي وعلي قدورة الذي مرر كرة نموذجية داخل المنطقة لعبها احمد البدارنة بأحضان سلطان محمود وفي الدقيقة 227 وفي غفلة من دفاع المنشية دخل محمود الزعبي ومرر كرة جميلة من الميسرة وصلت احمد البدارنة الذي لم يتوان عن ايداعها شباك المنشية على يسار سلطان محمود مفتتحاً التسجيل بعد قليل كاد علي قدورة ان يعزز تقدم فريقه لولا ان رأسيته علت العارضة بقليل. رد عليه مهند الساكت الذي اطلق قذيفة من خارج المنطقة طار اليها العسولي لابعادها قبل ان يجتاز خط مرماه ومع الدقيقة 42 احتسب الحكم يوسف شاهين ضربة جزاء للمنشية اثر تعرض عودة الجبور للعرقلة من الحارس سجل منها طارق عوض هدف التعادل.

واستهل المنشية الشوط الثاني ببداية قوية حيث لعب عودة الجبور الكرة العرضية برأسه اثناء خروج العسولي من مرماه لكن كرته علت العارضة بقليل تبعه عبد الرحيم صالح الذي جرب رأسه بكرة لكن بتسرع لعبها بعيداً عن المرمى وهو بمواجهة الحارس مع هذا الا ان الطرة الذي اجرى بعض التبديلات تمكن من احراز هدف التقدم ففي الدقيقة 65 عندما لعب علي قدورة مع عطاالله حناوي كرة هات وخذ داخل المنطقة اكملها حناوي داخل شباك سلطان محمود. رد عليه عبد المعطي لمغربل الذي تحرك من المنشية وعكس كرات عديدة ومن واحدة اكملها طارق عوض لكن العسولي ابعدها الى ركنية باللحظة الاخيرة بعد ذلك اتسمت هجمات الطرة بالبساطة حيث لعب المهاجمون بثقة زائدة كادوا بسببها ان يدفعوا الثمن لولا تسرع مهاجمي المنشية من جهة وتماسك دفاع الطرة بقيادة السوري ينال اباظة من جهة اخرى ليحافظ الطرة على فوز صعب.

ذات راس /1

صلاح الدين /صفر

دخل الفريقان الملعب باهداف متباينة فذات راس يبحث عن فوز يبقيه في دائرة المنافسة وصلاح الدين يحاول الابتعاد عن شبح الهبوط.

البداية كانت قوية من كلا الفريقين وكلاهما لعب بنفس الاسلوب اختزال خط الوسط والتمرير الطويل من الدفاع للهجوم.

في صلاح الدين قاد فواز البدور دفاع فريقه وتولى طارق ابوشندي والمشايخ وضع بهجت وغسان تحت الرقابة المباشرة وتحرك المصري والطرمان من الاطراف وكانت كل الكرات باتجاه الهربيد والحجايا.

قابله ذات راس بدفاع محكم بقيادة عاهد السعيد ورمى الفريق بثقله في وسط الملعب حيث برز ابوخليفة والجعافرة في صناعة العاب الفريق واوكل الدور الهجومي للهواري وحريزات بغياب علي المجالي "المصاب".

اول فرص المباراة كانت لصلاح الدين حيث انفرد الهربيد من جهة اليمين ولكنه سدد الكرة خارج المرمى ولم يطل رد ذات راس حيث سدد ابوخليفة قذيفة من 25 ياردة ابدع المزايدة بابعادها على حساب ركنية ثم اضاع السوري نزاع فرصة وهو يضع الكرة فوق المرمى وفي مؤشر على هجوم ذات راس يهدر هايل عياش فرصة هدف بعد ان وصلته كرة نموذجية من ايمن ابوخليفة سددها خارج المرمى.

الفرصة الخرافية كانت للحريزات. عندما انفرد بعد مجهود فردي ولكنه تباطأ في التسجيل ليتدخل طارق ابوشندي ويبعدها من امام المرمى ويرد الحجايا بكرة ماكرة تكفل النوايسة بابعادها.

ويجرب الهواري حظه ولكن المزايدة المتألق يبعدها بحضور وحدثت دربكة امام مرمى صلاح الدين لم يستغلها رائد الجعافرة بالطريقة المثلى ويضيع فرصة هدف ثم يهدر ظاهر الرواشدة فرصة اخرى وهو في مواجهة المرمى وسط استغراب الجميع وكاد الحجايا ان يسجل من تسديدته القوية ولكن النوايسة كان لها بالمرصاد.

منذ بداية الشوط الثاني وذات راس يواصل بحثه عن طريق سهل لهز شباك المزايدة العصية في الشوط الاول ومنذ البداية يطلق بهجت كرة كرباجا كان المزايدة بالمرصاد ويواصل دفاع صلاح الدين استماتته في صد امواج هجوم ذات راس المتلاحقة ويأتي الرد من الحجايا عندما سدد بيسراه كرة جميل استعرض عليها النوايسة.

وفي د. 58 يبعد الحكم مرشود اللاعب بدر المشايخ بالبطاقة الحمراء لابعاده الكرة بيده ويحتسب الحكم ضربة جزاء يسجل منها بهجت حريزات الهدف الاول ويحاول صلاح الدين التعويض ويندفع لاعبوه ولكن دفاعات ذات راس بالمرصاد ود. 64 كاد غسان الهواري ان يسجل الهدف الثاني ولكن المزايدة يلتقطها بوضع تلفزيوني ويسدد خالد لافي كرة من بعد 20 ياردة خدعت النوايسة وردها القائم للملعب امسكها النوايسة.

بعد ذلك انحصر اللعب في وسط الملعب حيث عزز ذات راس خطوطه الخلفية بنزول اللاعب احمد الرواشدة بديلا لابو خليفة وبقيت محاولات صلاح الدين محصورة بتحركات السوري الهربيد الذي تأثر كثيرا بخروج الحجايا مصابا ووسط ذلك يهدر غسان الهواري فرصة هدف اكيد لذات راس وهو ينفرد تماما بالمرمى لولا تدخل فواز البدور الذي اخرج الكرة من امامه على حساب ركنية.

وكاد خالد القطاطشة ان يسجل التعادل من قذيفة من خارج الـ18 مرت فوق العارضة بقليل ليقبض ذات راس على فوز عزيز جعله قريبا من دائرة المنافسة بينما واصل صلاح الدين احتلاله المركز الاخير وتأزم موقفه كثيرا.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أهلا و سهلا بعشاق المنشية

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Free Web Hosting