منشية بني حسن 1 الأهلي 1 دوري الأولى 2005

نشر: 05/07/2005
|


3 مباريات بكرة الأولى .... أقواها الطرة والصريح

عاطف البزور وزكي التميمي

عاد العربي واستعاد عافيته وهو يجتاز عقبة جاره الكرمل وتغلب عليه بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي اقيمت بينهما امس على ملعب الرمثا ضمن مباريات الاسبوع الثالث ( المؤجل ) من دوري اندية الدرجة الاولى لكرة القدم وف ينفس الوقت واصل الاهلي تعثره بتعادله مع ضيفه المنشية بهدف واحد لكل منهما والشوط الاول انتهى للمنشية 1/صفر الا ان حمدي سعيد ادرك هدف التعادل بالشوط الثاني .

اليوم تقام 3 مباريات ضمن الأسبوع الثالث بعد تأجيل لقاء صلاح الدين والجليل وتبدأ جميع المباريات في الساعة الخامسة من بعد الظهر .

ذات رأس برصيد (4) نقاط يستضيف على ملعبه بالكرك سحاب وله نقطة واحدة فيما يتوجه القوقازي وله نقطتان إلى ملعب الرمثا لملاقاة الصريح برصيد 7 نقاط ويشهد ملعب المفرق اللقاء الأكثر سخونة والذي يجمع بين فريقي الطرة واتحاد الرمثا ولكل منهما 7 نقاط .

العربي (2)

الكرمل (1)

شهد الشوط الاول بداية قوية لفريق الكرمل الذي انتشر لاعبوه على طول مواقع العربي وبدأ يشن هجماته من كافة المحاور بعدما رمى بثقله في خط الوسط من خلال الخماسي رائد الربابعة وعبدالرحمن العظمات ومحمد عبدالرؤوف ومحمد نور ومحمد عرفات بانسجام وتوافق مع قلبي الهجوم محمد توهان وخالد الخلايلة وتواصل الضغط على مرمى العربي فسدد محمد توهان كرة قوية تصدى لها الحارس خالد الهزايمة وكانت هذه الفرصة مقدمة للهدف الاول عندما اخترق الرحايلة داخل الصندوق ليتعرض للاعاقة فكانت ركلة الجزاء التي تصدى لها محمود ابوصفية ونفذها بنجاح في شباك العربي د. 16 حاول بعدها فريق العربي ان يكون رده سريعا من خلال الهجمات السريعة التي نفذها الجدع والبكار واحمد صبح والاخير استطاع ارسال كرة طويلة داخل المنطقة تطاول لها انس ارشيدات وزرعها قوية لكنها ارتطمت بالعارضة وشتتها الدفاع لتعود بعدها المباراة الى الهدوء مع انحصار اللعب وسط الميدان وغياب الخطورة المباشرة عن المرميين حتى اطلق الحكم صافرته معلنا نهاية الشوط. وغير العربي من صورته التي ظهر عليها في الشوط الاول وكان الاكثر خطورة في انطلاقاته الهجومية التي كشفت الخلل في دفاع الكرمل فلم تكد تمضي سوى دقيقتين على بداية الشوط الثاني حتى كان المحترف السوري كمال العاجي يتقدم داخل الصندوق ويسدد براحة على يمين الحارس هدف التعادل ليواصل العربي افضليته وسط تراجع كبير طرأ على اداء الكرمل وكاد ان يسجل في اكثر من موقف لو احسن البطاينة والبكار توجيه كراتهم بدقة نحو مرمى الكرمل الذي حاول اغلاق منطقته الدفاعية بوجه هجمات العربي والاعتماد على الكرات المرتدة لكن اغلب الكرات كانت طويلة ومن نصيب دفاع العربي وحارسه الهزايمة الذي سيطر بثبات على تسديدة عبدالرحمن العظمات المباغتة ومع مرور الوقت شدد العربي من قبضته على المجريات وهاجم بضراوة وتمكن محمد البكار من ادراك هدف الفوز الثمين د. 80 مستغلا الكرة التي هيأها له كمال العاجي على مشارف المنطقة فاطلقها قوية زاحفة عانقت شباك الكرمل الذي حاول اعادة التوازن من جديد لكن دفاع العربي احسن التعامل مع الدقائق المتبقية والحفاظ على الفوز حتى النهاية.

المنشية (1)

الاهلي (1)

بداية الشوط الاول حذرة من الطرفين مع افضلية نسبية لهجمات الاهلي من خلال انطلاقات حمدي سعيد من الميمنة واحيانا من الميسرة لمساعدة محمد الزغل الذي اختار احضان سلطان شديفات لكرته التي لعبها من داخل منطقة الجزاء ورد على هذه الفرصة فارس شديفات بسرعة عندما اطلق قذيفة من منتصف ملعب الاهلي لم تنفع معها محاولة عبدالرحيم صالح وعودة الجبور فمرت بجانب القائم الايسر لمرمى معتز ياسين ثم تبعه طارق عوض فجرب حظه من خارج المنطقة لكن كرته علت العارضة بقليل. ولان دفاع المنشية بقي متماسكا جرب حمدي سعيد ان يطرق مرمى سلطان شديفات من بعيد لكن الاخير سيطر على الكرة وعلى دفعتين في الدقيقة 26 وخلال تقدم لاعبي الاهلي ومن هجمة مرتدة وصلت مهند الساكت الذي مرر بدوره الى عبدالرحيم صالح فلعبها ارضية زاحفة على يسار معتز ياسين هدف التقدم للمنشية ، بعد هذا الهدف ازدادت الثقة لدى لاعبي المنشية وسنحت لهم اكثر من فرصة لكن التسرع احيانا وبطء فارس شديفات بالاسناد اضاع تلك الفرص واصبحت العاب الاهلي متسرعة حتى ان خط الوسط غاب عن معظم فترات المباراة. الشوط الثاني لم يكن افضل من سابقه وعلى الرغم من التبديلات الا ان هجمات الفريقين تكسرت امام صمود المدافعين لكن اصرار لاعبي الاهلي على تعديل النتيجة جعل حمدي سعيد اللاعب المتحرك الذي عمل على ربط خطوط الفريق تصدى للكرة المباشرة التي احتسبها الحكم سالم محمود ولعبها قوية هزت شباك سلطان شديفات معلنا عن هدف التعادل ثم حاول حمدي سعيد بكرة اخرى مررها باتقان الى محمد سفيان الذي بدوره لعبها جميلة حفت العارضة وذهبت بعيدا.. بدوره فريق المنشية اعتمد كثيرا على سرعة لاعبيه في الامام ولولا تصدي فايز مرجان لكان لهجمات المنشية رأي آخر فقد حاول لاعبوه تنويع الالعاب للوصول لمرمى معتز ياسين فاضاع عودة الجبورة فرصة جميلة عندما لعب الكرة قوية ارتدت من الحارس ثم لعب كرة اخرى قوية حادت عن القائم الايمن لمعتز ياسين وعاد حمدي وخطف كرة من على حافة المنطقة لكنه اضاعها في اللحظة الاخيرة لتنتهي مباراة عصيبة على الفريقين شهدت خشونة واشهر الحكم خلالها البطاقة الصفراء سبع مرات والحمراء مرتين مناصفة بعد طرد لاعبين: عبدالمعطي المغربل من المنشية ومحمد السرحان من الاهلي.

ذات راس × سحاب على ملعب الكرك

يسعى فريقا ذات راس وسحاب عندما يتواجهان في الساعة الخامسة من مساء اليوم الثلاثاء على ملعب الكرك الى تحسين رصيدهما من النقاط بعد ان تعثرا على غير المتوقع في المباريات الماضية الامر الذي يجعل الاسلوب الهجومي هو خيار الفريقين المشترك .

فريق ذات راس يرى ان الفرصة مؤاتية امامه لاستثمار عاملي الارض والجمهور لاقتناص النقاط الثلاث حيث يعول الفريق كثيرا على قدرات مهاجميه غسان الهواري وعلي المجالي لاقتناص الكرات امام مرمى جهاد الخلايلة حارس سحاب ، وبالطبع فان هذا يتوقف على قدرات عهد غازي واحمد الجعافرة واحمد الرواشدة وظاهر الرواشدة على السيطرة على منطقة الوسط لامداد المهاجمين فيما يبرز دور ابراهيم الشعار كلاعب وسط مساند للمهاجمين .

وبالتأكيد فان ذات راس يدرك جيدا رغبة سحاب بالفوز لذلك سيعمد الى اغلاق المنطقة المؤدية الى مرمى مراد النوايسة من خلال باسم الرواشدة الذي سيقود الخط الخلفي .

اما سحاب فيرى ان اضافة ثلاث نقاط الى رصيده باتت ضرورة ملحة لذلك سيحاول الفريق منذ البداية السيطرة على منطقة الوسط من خلال الاعتماد على ذكاء محمد قنديل وفايز الجازي في ادارة دفة العمليات في محاولة لامداد المهاجمين ماجد فهد وعلي الصبايحة .

وفي الجانب الدفاعي سيوعز سحاب الى مدافعيه بضرورة مراقبة هجوم ذات راس لمنعهم من الوصول الى مرمى جهاد الخلايلة .

اتحاد الرمثا والطرة .. فك الشراكة

يعتبر لقاء الجارين الطرة واتحاد الرمثا من اقوى اللقاءات والغاية منه مزدوجة وكلا الفريقين يسعى من خلاله لمواصلة الصدارة وفك الشراكة بينهما كونهما يملكان ذات الرصيد"7" نقاط .

الطرة الذي يعتمد بشكل كبيرعلى محترفيه ينال اباظة في الخط الخلفي ونبيل الشحمة في المقدمة وفي وسط الفريق يتواجد علي قدورة ومحمود الزعبي وفراس الشياب وهذا الثلاثي قادر على تمويل الثنائي احمد البدارنة والشحمة في المقدمة لاصابة مرمى حمزة الحفناوي .

اتحاد الرمثا يبدو انه نجح هذا الموسم في تجاوز الظروف التي حالت دون ان يقدم ما هو منتظر منه في الموسم الماضي وهو يتمتع بجدية كبيرة للعودة للممتاز وقد حقق نجاحا كبيرا حتى الان وهو يسعى لمواصلة تقديم عروضه القوية واحتلال موقع الصدارة تمهيدا للحصول على احدى بطاقتي الصعود والفريق يلعب بتوازن في الخطوط الثلاث معتمدا على خبرة هشام مخادمة في الخط الخلفي ومهند العيسى وسامي ذيابات وخالد الرحايلة في الوسط فيما يمتلك الفريق قوة هجومية ستزعج دفاع الطرة بوجود الشرمان والمحترف السوري محمد هاني .

الصريح والقوقازي ..طموح بالفوز

ينظرالصريح للقائه مع القوقازي باهمية خاصة حيث تبدو الفرصة مواتية لمواصلة نتائجه المميزة والتي فاجأت الجميع وجعلته ينافس بقوة على الصعود الى دوري الاضواء بعد ان كان الطموح بان يحافظ الفريق على تواجده في دوري الاولى ولكنه الان في الصدارة وهو يدرك ان الفوز على القوقازي في لقاء اليوم يعزز موقعه وحظوظه وهو ان يقبل بغير النقاط الثلاث .

الفريق يعاني من غياب قائد خطه الخلفي مالك شطناوي لنيله البطاقة الحمراء في اللقاء السابق وهذا يتطلب من لاعبي وسطه قتيبة ورضوان الشطناوي وصدام شهابات مضاعفة جهودهم لمساندة الخط الخلفي الى جانب تهيئة الكرات لرامي النجداوي في المقدمة.

القوقازي بدوره لا زال يبحث عن فوزه الاول وقد اضاع تحقيق ذلك في اللقاء السابق امام صلاح الدين ولكنه يدرك ان منافسه اليوم قادم لتحقيق الفوز ولاشيء غيره وهو نفس الهدف الذي يسعى اليه القوقازي ويبقى تحقيق ذلك مرهون بمدى توفيق وسطه هاني عبد الغني واحمد موسى والزنجري ورضا عبد الحميد في السيطرة على منطقة المناورة وتمويل ثنائي الهجوم ماهر الحلبي وموسى احمد .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أهلا و سهلا بعشاق المنشية

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Free Web Hosting