ذات راس 2 المنشية 1 دوري الأولى 2007

ابحر اليرموك في صدارة دوري اندية الدرجة الاولى لكرة القدم حين رفع رصيده الى 18 نقطة وصل اليها بفوزه الكبير امس على الرصيفة 8/1 في لقاء جرى على ستاد الامير حسين بالسلط.
اليرموك نجح منذ البداية في فرض افضلية مطلقة كان فارسها مالك البرغوثي الذي ساهم مع السوري سيد بايزيد في ترجمة هذه الافضلية الى فوز ساحق عزز منه الفريق صدارته ليقترب اكثر من الصعود مجددا الى الاضواء، وكان ستاد الملك عبدالله شاهدا على الفوز الاول لسحاب والذي حققه على حساب الكرمل 3/1، ليصل سحاب الى النقطة الخامسة بتعادلين وفوز، فيما الكرمل ثبت عند نقطته الثالثة.
وقفز كفرسوم خطوتين حين تقدم الى المركز الثاني برصيد 13 نقطة بتخطيه عين كارم 4/2 في مباراة شهدها ستاد الحسن باربد، في الوقت الذي عاد به ذات راس بانتصار ثمين من ستاد المفرق وعلى حساب المنشية 2/1، في حين البادية كان يفوز على الصريح وبذات النتيجة في مباراة جرت على ستاد الامير محمد بالزرقاء.
وانتهى اللقاء الذي جمع السلط واتحاد الرمثا على ملعب كنعان زت بالتعادل السلبي دون اهداف.
اليرموك/ 8
الرصيفة/ 1
سيطرت كلمة اليرموك على أجواء اللقاء، فهو كان المبادر للهجوم، الاداء الجماعي في كافة خطوطه منحه الأفضلية، محمد خرشة، أيمن معتز، محمد المصري، احمد محمود ورامي جابر شكلوا النقطة الأبرز مع عمار ابو عواد لبناء الهجمة.
ومع ان مالك البرغوثي الذي استحق بجدارة ان يكون نجم اللقاء اندفع عن طريق اكثر من محور فان الكرات توالت أمام محمد بايزيد من البرغوثي استهل فرص فريقه بتسديدة بجوار القائم قبل ان يتألق محمود مفلح بابعاد تسديدتين صعبتين لبايزيد، وعاد بايزيد وتقدم بكرة متجاوزا الدفاع وحارس المرمى وسدد الكرة مسحت العارضة قبل ان يغمز برأسه عرضية المصري هدف السبق (22).
الرصيفة توقفت محاولاته الهجومية خارج المنطقة المحرمة لليرموك حيث كان يتم الحوار بين امجد موسى، حسن الزيود، فارس القريشي وغازي العلي بهدف اختراق دفاع اليرموك لكن دون جدوى، ولم تكن أي فرصة خطرة للفريق سوى تسديدة عبدالله الصوباني مرت بجوار القائم! اليرموك بقي مسيطرا والبرغوثي تلاعب بدفاع منافسه اكثر من مرة كان اخطرها الكرة التي عكسها بكعب قدمه للخرشة الذي سددها بجوار القائم قبل ان يمرر كرة جميلة لبايزيد الذي سددها بالشباك الهدف الثاني (39).
لم يتغير السيناريو كثيرا في الحصة الثانية، اليرموك واصل اداءه الهجومي الهادر وتوالت الفرص له، أخرج مفلح تسديدة احمد محمود وذهبت تسديدة مالك بجوار القائم قبل ان تستقر تسديدة عمار ابو عواد بعيد المدى بالشباك (59)، الرصيفة حاول التقدم بهجمة لتصل الكرة لفادي وليد عكسها طويلة نحو القريشي لعبها برأسه بجوار القائم، رد اليرموك جاء سريعا بهدف رابع عندما جاءت الكرة أمام البرغوثي بعد حوار بين هجوم اليرموك ودفاع الرصيفة ليسددها مباشرة بالشباك (65)، استغل الرصيفة اندفاع منافسه للهجوم شيئا قليلا وأراد القرشي ان يتبع اسلوب آخر بالتسديد من بعيد الذي سجل منه الهدف الاول لفريقه (71).
تابع اليرموك تقدمه ليسجل بايزيد الهدف الخامس بتسديدة من الخارج (82)، واحرز البرغوثي هدف فريقه السادس عندما استغل كرة مرتدة من الحارس سددها بالشباك (87) قبل ان يسجل بايزيد هدفا سابعا عندما لعب كرة ساقطة من فوق الحارس ثم سجل الهدف الثامن والخامس الشخصي له من ركلة جزاء.

سحاب/3
الكرمل/ 1
سيطر الحذر المبالغ فيه على العاب الفريقين، حيث لجأ الكرمل على الهجوم المضاد الذي كان احيانا يفرض خطوة على مرمى سحاب وتحديدا من كرة توهان التي توغل بها من منتصف الملعب وسدد بجسد الحارس، واتبعه خليف بواحدة تصدى لها الحاس الخلايلة.
سحاب بدوره ومن خلال تركيزه على تكثيف تواجد عاطف محمد وطارق اسمير وخالد خليف في الوسط، بدأ يسحب بساط السيطرة تدريجيا وامتد ليهدد مرمه الكرمل بمحاولة من محمد نور حين سدد بجوار القائم واخرى من محمد خالد كانت كفيلة بوضع سحاب في المقدمة حين سددت بقوة وارتدت من الحارس ووجدت جعارة يتابعها بالشباك (31).
غير هذا الاسلوب من رتم المباراة لترتفع وتيرتها ويواصل سحاب خطورته ويضيع فرصة التعزيز عندما سدد خالد محمد كرة ارتدت امام جعارة ايضا الذي بدوره سددها بالعارضة دون ان تجد متابعة بعد ذلك.
في الفترة الثانية طرأ تحسن على اداء الكرمل بعدما تحرر يزن شاتي ولاقى الاسناد من عبدالرؤوف وعارف زعمر فايز، في الوقت الذي لجأ فيه سحاب الى اغلاق منافذه الخلفية والعودة للاعتماد على الهجوم المضاد، وهذا الامر منح الفريق الهدف الثاني حين مرر البديل مجاهد حوا كرة لخليف الذي راوغ الحارس وسدد في المرمى المشرع (75).
دفع الكرمل برجا الشريف واحمد ابو سل ومهران عبدالله في محاولة لتذليل الفارق الذي بالفعل تحقق عندما سدد عمر فايز كرة قوية على يسار الخلايلة (82)، قبل ان يعلن محمد ابو زيد الهدف الثالث حين استغل ركنية الجبور بنجاح واودعها المرمى.

كفرسوم/ 4
عين كارم/ 2
اربد - حسين صالح
فاجأ فريق عين كارم لاعبي كفرسوم بهدف مبكر بعد مرور سبعة دقائق بعد ان استثمر مجدي الصانع كرة داخل الجزاء وسددها بقوة داخل الشباك هدفا اثار حفيظة لاعبي كفرسوم الذين تعاملوا مع احداث المباراة بجدية وحاولوا طرق شباك مازن عبيد عندما سدد سليمان عزام كرة حادت عن القائم اتبعه الرياحنة بتسديدة ارتدت من المدافعين .
بدأت طلعات كفرسوم عبر اكثر من محور تقلق لاعبي عين كارم الذين اغلقوا العمق الدفاعي امام عاصم والرياحنة وعماد فلاح لكن الاطراف انكشفت امام تحركات سليمان عزام ومحمد جهاد واستطاع ادراك التعادل عندما تصدى سليمان عزام لركلة ثابتة خارج الجزاء وسدد بهدوء كرة استقرت في الشباك (18).
منح الهدف الافضلية لكفرسوم الذي عزز تقدمه حين توغل العزام من الميمنة ومرر كرة ء استقبلها عاصم تركي ولعبها في المرمى هدف ثانيا (25).
انحصر الاداء الشوط الثاني في الوسط وكان عين كارم الانشط وسدد الرحاحلة وشاهين وعودة عدة كرات كانت بعيدة عن المرمى. واستغل كفرسوم اندفاع لاعبي عين كارم لتكشف الكرات المرتدة الدفاع ومن احداها لعب اكرم ابو عزال عرضية تخطت المدافعين وصلت معاذ قصيرين وسددها بقوة في الشباك هدف فريقه الثالث (75)، وكاد ان يكون الرد سريعا من قبل عين كارم الا ان كرة محمد الزيود ارتدت من القائم ويضيف القصيرين الهدف الرابع لكفرسوم (83).
وخسر كفرسوم جهود لاعبه محمود قصراوي لخروجه بالبطاقة الحمراء لنيلة انذارين .
ولتشهد الدقيقة 87 الهدف الثاني لعين كارم من ركلة جزاء سددها بنجاح اسماعيل الخطيب لكن المدافع العكرماوي مجدي عبد الحميد نال البطاقة الحمراء لركلة لاعب كفرسوم القصراوي بدون كرة في الدقيقة الاخيرة من المباراة

اتحاد الرمثا /0
السلط/0
جاء الحوار الكروي هادئا من الفريقين قبل ان يتسلم السلط زمام الامور من حيث الانتشار وحيازة الكرة لكن اغلب هجماته لم يكتب لها النجاح والتي شنها عبر صلاح خليل وعبد الله زيتون وفي الامام يوسف عوض وميشيل فحشو لافتقارها الى الزيادة العددية.
بالمقابل تحرك اتحاد الرمثا بحيوية بخط وسط ه حيث عيسى عزايزة وخالد رحايلة مع انضمام رأسي الحربة حسان ابراهيم وحسام الزيود فلاحت للفريق عدة فرص ابرزها رأسية احمد السلمان التي علت العارضة بقليل فيما ذهبت تسديدة الرحايلة في احضان الحارس وتطاولت الكرة عن قدم حسام الزيود الذي اسرع الحارس لالتقاطها في الوقت المناسب ليهدد الزعبي فرصة خرافية للسلط حين انحرفت كرته عن العارضة.
كثف اتحاد الرمثا من طلعاته الهجومية وتحسن اداؤه بعد ان اشرك شادي الشرمان ومحمد يعقوب في الوسط والهجوم فمرر عزايزه كرة عميقة ابعدها الحارس وحولها الى ركنية وتدخل حسان ابراهيم الذي استثمر عرضية الرحايلة ولكنه اختار التسديد في العارضة.
السلط فوجىء بالزخم الهجومي لخصمه فتراجع الى الخلف وفي نفس الوقت نفذ اسلوب الهجمات المرتدة التي تولاها فشحو وصلاح خليل فسدد فحشو قذيفة مباغته بجوار القائم فيما ارسل صلاح كرباجيه تعامل معها الحارس على حساب ركنية.

البادية/ 2
الصريح/ 1
الزرقاء- زهير الشقيري
بادر البادية الى نقل اللعب الى ملعب الخصم وتضييق الخناق عبر التواجد الكثيف بحيوية صانع الالعاب محمد وجيه فامتلك الفريق زمام المبادرة وفرض سطوته على مجريات اللعب ونفذ عدة هجمات استهلها سيده الذي انفرد بالحارس الذي خرج بالوقت المناسب وشتت الكرة ليتدخل الجريري ويجد نفسه في مواجهة المرمى لكن المدافع لحق به وخلص الكرة.
وفي غمرة هذا الهجوم استغل الصريح هجمة مضادة وسجل هدف السبق حين لمح رامي النمراوي خروج الحارس خالد العبيدي في مرماه الامام فارسل الكرة الطويلة التي سقطت خلفه وتهادت في الشباك (20).
هذا الهدف لم يمنع البادية من المحافظة على رباطة جأشه الذي حاصر مرمى الصريح واصبح تحقيق التعادل مجرد وقت فنفذ ابو خليفة ركلة ثابتة بكرة نصف طائرة احدثت دربكة وقعت بين اقدام اللاعبين استغلها بذكاء احمد الجريري وسددها بقوة في مرمى احمد الشياب حارس الصريح(38).
تغير الحال في الشوط الثاني فدفع الصريح بالثلاثي الطاهات ورضوان الشطناوي والعجلوني فشكل ذلك ضغطا على مرمى البادية ا فسدد الطاهات صاروخا من على بعد اطفأ جذوته الحارس بحضور وتاهت رأسية النمراوي القوية بجوار القائم.
البادية شعر بصعوبة الموقف فاشرك وسام الدين لضبط ايقاع الفريق في الوسط وشن هجوما معاكسا لتغيير المعادلة من جديد ولاحت له فرصا خرافية تكسرت على حدود منطقة الجزاء وزج جمعان عليوه لمساندة وتعزيز الخط الامامي الهجومي الى ان استعمل الصريح ورقة التبديل فاشرك قاسم العزام لزيادة حيوية خطي الوسط والهجوم ليبزغ نجم المحترف السوري مروان سيدة الذي وضع فريقه في المقدمة مستثمرا عرضية الجريري الذي استقبلها وعاجلها بقوة في الشباك معلنا الهدف الثاني (80)، بعدها اضاع العجلوني فرصة ثمينة للصريح حين انفرد ولكنه سدد في الخارج.

ذات راس/ 2
المنشية/ 1
المفرق - رسمي خزاعلة
اظهر ذات راس نوايا هجومية مبكرة واستطاع ظاهر الرواشدة ان يضع فريقه بالمقدمة عندما استقبل كرة ثابتة من السرداوي واودعها رأسية في شباك العسولي (19)، قبل ان يضيف المجالي هدف التعزيز حين استغل تمريرة هايل ابو عياش واسكنها الشباك(24).
احس المنشية بخطورة الموقف وكثف من تواجده بالمناطق الامامية وسنحت فرصة التعديل للعزايزة الذي تجاوز الحارس وتعرقل قبل التسديد الى ان قلص مروان شديفات الفارق للمنشية بعدما تبادل الكرة داخل المنطقة مع علي عواد وسدد على يسار النوايسة (39).
واصل المنشية تقدمه بحثا عن التعديل قبل نهاية الشوط واضاع سلطان شديفات الفرصة مرتين عندما سدد خارج المرمى من تمريرة طارق عوض ومروان شديفات.
حافظ المنشية على نسقه الهجومي مع بداية الحصة الثانية واجرى عدةتبديلات في خط الوسط والهجوم وسدد سليمان هارون كرة قوية من خارج المنطقة سيطر عليها النوايسة الذي ابعد كرة فارس الشديفات عن مرماه في حين علة الثانية العارضة.
ادرك ذات راس مطامع المنشية فتراجع نحو المناطق الخلفية معتمدا على الهجوم الخاطف وكاد ان يحرز هدفه الثالث عندما سدد السرداوي كرة تصدى لها العسولي بحضور قبل ان يسدد لاعب وسط المنشية من داخل المنطقة اتبعها البديل هاني خالد باخرى علت العارضة.
وتكفل الدفاع بابعاد كرة من امام البديل الثاني مخلد الحنيطي.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أهلا و سهلا بعشاق المنشية

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Free Web Hosting