سحاب 6 المنشية 4 دوري الأولى 2005

نشر: 14/08/2005
|


في ختام الاسبوع العاشر من كرة الاولى

صلاح غنام وعاطف البزور

محافظات - قطف فريق العربي البطاقة الأولى وتأكد صعوده للدوري الممتاز، بعد الفوز الثمين الذي حققه يوم أمس على ضيفه القوقازي وهزمه بهدف واحد مقابل لا شيء سجله عماد ذيابات بالدقيقة الأخيرة من المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب الحسن ضمن مباريات الاسبوع العاشر وقبل الأخير من دوري أندية الدرجة الأولى لكرة القدم ليصبح رصيد العربي (26) نقطة دون الحاجة لنقاط مباراته الأخيرة التي يلتقي فيها الطرة.

وفي نفس الوقت ابقى الجليل على آماله بعد فوزه الكبير الذي حققه على الكرمل وهزمه بستة اهداف مقابل أربعة في مباراة أقيمت على ملعب الرمثا.

وكان سحاب قد نجا من شبح الهبوط بعد ان تغلب على نظيره المنشية وطرق مرماه بنتيجة 6/4 في اللقاء الذي شهده ملعب البتراء.

العربي (1)

القوقازي (صفر)

تجاوز القوقازي الخطوط الحمراء وكاد ان يباغت منافسه بهدف مبكر منذ الدقيقة الاولى من زمن المباراة عندما توغل هاني عبدالغني داخل المنطقة وسدد كرة صاروخية سيطر عليها الحارس الهزايمة على دفعتين العربي الذي اخذ تهديد القوقازي على محمل الجد حاول الامتداد نحو المواقع الدفاعية لمنافسه بغية الوصول إلى الشباك بيد ان جميع محاولاته باءت بالفشل وذلك بعد ان وجد البكار والشبول والبطاينة والعاجي مقاومة شديدة من مدافعي القوقازي.. أثمن فرص العربي كانت حين تقدم احمد البطاينة خلف كرة ساقطة انفرد على أثرها لكنه سدد بتسرع خارج الشباك، عاد البكار ولعب كرة عرضية وصلت كمال العاجي الذي سددها ضعيفة مكان وقوف الحارس الذي سيطر عليها بسهولة.

القوقازي تعامل بمنطق مع هجمات العربي واعتمد على الهجمات المرتدة السريعة والتي لم تجدِ نفعا مع دفاع العربي الذي كان قد استوعب الدرس جيدا فجرب ابراهيم حسن حظه بالتسديد لكن كرته علت العارضة وفي الدقائق الاخيرة عاد العربي للهجوم وكثف من محاولاته للوصول إلى شباك القوقازي قبل نهاية الشوط لكن اخشاب المرمى حرمته من الوصول الى مبغاه حيث رد القائم الكرة الصاروخية التي اطلقها مراد المقابلة من خارج المنطقة.

واندفع العربي بقوة مع بداية الشوط الثاني لكن محاولاته لطرق الشباك افتقرت الى القليل من الجدية والتركيز وتكفل دفاع القوقازي بإبعاد كل الكرات الخطرة من امام مرمى الحارس محمد السبعاوي الذي تصدى ببراعة لكرة فاروق العزام المنفرد تماما ولجأ مدرب العربي الى الاطراف البديلة وتوسيع رقعة اللعب على الاطراف وحتى هذا الاسلوب لم يكن فعالا مع فريق القوقازي الذي تحول الى الدفاع بتسعة لاعبين وحارس مرمى واثق تصدى مع دفاعه ببراعة لكل الكرات العرضية المرسلة داخل الصندوق.

وتوترت اعصاب لاعبي العربي وهم يرون الوقت يمر سريعا والمباراة تخرج من بين ايديهم فتمركزوا عند بوابة القوقازي وحاصروه داخل منطقة جزائه فاصبح الاداء هجوميا صاخبا وحملت الدقيقة قبل الاخيرة في ثناياها هدف الفرج للعربي عن طريق البديل عماد ذيابات الذي استغل تمريرة المقابلة وسددها بعنف في الشباك هدف الفوز الثمين الذي نقل العربي إلى الممتاز وسط فرحة غامرة لأنصاره ومحبيه.

الجليل (6)

الكرمل (4)

كون نتيجة المباراة كانت تمثل الأمل الاخير للفريق فقد امتد لاعبو الجليل لهجوم مبكر وتمكن شامان عبيدات من افتتاح التسجيل في الدقيقة الثانية عندما استغل دربكة امام بوابة المرمى ليخطف الكرة ويسدد قوية في الشباك تبادل بعدها الفريقان الهجمات والفرص الى ان تمكن ايهاب القواسمة من إدراك هدف التعادل د.14 من تسديدة ارضية استقرت على يسار الحارس انخفض بعد ذلك اداء لاعبي الكرمل قليلا مما سمح للجليل بالتحرك بصورة افضل ساعدهم في ذلك الهدف الذي سجله احمد الشلبي.

الا ان آمالهم في الخروج متقدمين في الشوط الاول انتهت حين سجل محمد توهان هدف التعادل الثاني للكرمل د.44 مستغلا الكرة البينية التي مررها له ايهاب القواسمة والتي جعلته يواجه المرمى ويسدد بثقة داخل الشباك.

عقد الجليل العزم في الشوط الثاني على تحقيق الفوز فكان من المنطقي ان يدك احمد ابو ارشيد الشباك بهدف ثالث وذلك إثر تسديدة قوية د.51 لينهار بعدها فريق الكرمل وتنفتح دفاعاته كما الشوارع العريضة فأضاف احمد الشلبي الهدف الرابع د. 57 من انفراد تام واتبعه شامان بالهدفين الخامس والسادس في الدقيقتين 61 و72 من تسديدتين من خارج المنطقة فيما اهدر الكرمل كل الفرص المتاحة حتى من ركلة الجزاء التي سددها ايهاب القواسمة خارج الشباك لكن ايهاب عاد وعوض الفرصة عندما سجل الهدف الرابع لفريقه د. 86 وبعدها بدقيقة احرز محمد توهان الهدف الرابع.

سحاب 6 المنشية 4

حملت الدقائق الاولى من المباراة زخما هجوميا لسحاب الذي سجل في غضون 8 دقائق ثلاثة اهداف عن طريق ماجد فهد ومحمد المحارمة وخالد خليف..اهداف سحاب كشفت الوهن الغريب في دفاع المنشية وحراسة المرمى وبمجرد ان اطلق الحكم صافرة البداية حتى كان ماجد فهد يفتتح التسجيل بعد ان وضع الكرة على يسار الحارس وبعد دقيقتين كان المحارمة يتابع كرة امامية داخل منطقة الجزاء ويضع الكرة من فوق الحارس الهدف الثاني سحاب واتبعه خالد خليف بالهدف الثالث بعد أن قطع الكرة من منتصف الملعب ودخل منطقة الجزاء دون مضايقة ليضع الكرة على يمين الحارس الذي وقف متابعا لها.

وبالرغم من الاهداف الثلاثة الا ان سحاب واصل نهجه الهجومي ونجح في تعزيز تقدمه بعد ان عكس خالد خليف كرة عرضية داخل منطقة الجزاء لم يحسن الحارس سلطان شديفات التعامل معها لتتهيأ على رأس علي عبدالله واعادها الى الشباك وفي الدقيقة 23 مرر محمد محارمة كرة عرضية باتجاه ماجد فهد وضعها برأسه في الشباك.

المنشية حاول تنظيم صفوفه والانطلاق نحو مرمى سحاب لادراك هدف حفظ ماء الوجه ولكن هجماته بقيت من دون خطورة باستثناء بعض التسديدات التي اطلقها فارس شديفات والغرابلي واسماعيل عبد السلام ونجح مروان شديفات في اصابة شباك سحاب بعد ان استثمر عرضية فيصل حسن ليضع الكرة على يمين الحارس جهاد الخلايلة في الدقيقة "37".

وجاء رد سحاب مع بداية الشوط الثاني عن طريق محمد قنديل بعد ان سدد كرة ضعيفة من داخل منطقة الجزاء فشل الحارس في إمساكها لتكمل طريقها نحو الشباك د.51.

لينفذ مهند الساكت ركلة ركنية حولها فارس شديفات برأسه في الشباك الهدف الثاني للمنشية في الدقيقة 53 وتبعه مروان شديفات بالهدف الثالث للمنشية بعد ان وصلته تمريرة مهند الساكت وهو على حافة منطقة الجزاء سددها من فوق الحارس في الدقيقة 60.. وواصل المنشية صحوته ونشط وسطه وبدأ يهدد مرمى الخلايلة ونجح عبد المعطي المغاربي في تقليص الفارق في الدقيقة 72 بعد ان ضرب دفاع سحاب وواجه الحارس ووضع الكرة على يساره الهدف الرابع لفريقه ولكن سحاب أمسك على الفوز حتى النهاية ليعلن بقاءه في دوري الدرجة الاولى من دون النظر الى نتيجة مباراته المقبلة.

جدول ترتيب فرق الدرجة الاولى بعد الاسبوع العاشر

الفريق لعب فوز تعادل خسارة له عليه نقاط

العربي 10 8 2 0 20 7 26

اتحاد الرمثا 10 8 1 1 25 10 25

ذات راس 10 7 1 2 23 9 22

الطرة 10 6 1 3 13 16 19

الاهلي 10 3 4 3 12 8 13

الصريح 10 4 1 5 13 16 13

الكرمل 10 5 1 4 20 20 13

المنشية 10 3 1 6 23 22 10

سحاب 10 2 4 4 17 19 10

القوقازي 10 2 3 4 16 15 9

الجليل 10 2 0 8 17 36 6

صلاح الدين 10 0 3 7 6 15 3

(تصوير جهاد النجار)

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أهلا و سهلا بعشاق المنشية

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Free Web Hosting