الطرة (1) المنشية (صفر) دوري الأولى 2006

الأهلي يسبق الكرمل والطرة يفلت من المنشية


نشر: 09/07/2006
|


في الأسبوع الأول من كرة الدرجة الأولى

بلال الغلاييني وعاطف البزور

السلط والرمثا- استهل فريق الاهلي مشواره بدوري الدرجة الاولى لكرة القدم في اسبوعه الاول ببداية قوية مكنته من تجاوز نظيره الكرمل وهزمه بهدفين مقابل لا شيء في المباراة التي اقيمت بينهما يوم امس على ملعب السلط وانتهى شوطها الاول بتقدم الاهلي بهدف نظيف سجله محمد الخواجا وعاد احمد نوفل وأكد الفوز بالشوط الثاني.

وعلى ملعب الأمير هاشم بالرمثا خرج الطرة بفوز ثمين عندما تغلب على المنشية بهدف واحد مقابل لا شيء سجلة ضياء ابو زريق بالشوط الثاني, وكان المنشية أهدر ركلة جزاء بالشوط الاول كما سجل هدفا بالشوط الثاني شرعت راية المساعد لتلغيه بداعي التسلل فأفلت الطرة من فخ المنشية.

وبهذه النتائج يتصدر سحاب والاهلي والطرة مباريات الاسبوع الاول ولكل منهما 3 نقاط وتبقى مباراة مواجهة بين شباب الحسين والبادية تقام يوم الثلاثاء القادم ويأتي بالمركز الثاني كفرسوم والرصيفة والصريح والقوقازي ولكل منهما نقطة واحدة وذات راس والمنشية والكرمل بدون رصيد .

الطرة (1) المنشية (صفر)

جاء سيناريو الحصة الاولى ترتيب بعض الشيء وغلف الحذر اداء الفريقين حيث فترة جس النبض وانحصرت الألعاب وسط الملعب الذي شهد منافسة حادة للسيطرة على عملياته ومع مرور الوقت بدأ الفريقان محاولات جادة لإيجاد ثغرات هنا وهناك لتبدأ اولى المحاولات الطراوية الجادة عن طريق وليد الحناوي الذي لم يحسن استثمار الكرة التي أرسلها علي قدورة امام المرمى تبعها احمد البدارنة الذي أهدر على فريقه فرصة هدف محقق عندما سدد كرة من وضع انفراد انحرفت عن القائم .. لتعود الروح لفريق المنشية من خلال الهجمات السريعة التي تناوب على قيادتها فارس وحسام الشديفات الذي أرسل كرة داخل المنطقة لمسة يد المدافع وليد الحناوي ليحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح فريق المنشية نفذها فارس الشديفات وتصدى لها الحارس الطردي عمر العسولي ببراعة.

وفي الحصة الثانية كان الاداء اكثر تطورا وانفتاحا من الجانبين فكانت الهجمات اكثر سرعة لكن صحوة المدافعين وحراس المرمى أبعدت شبح الخطورة عن المرعبين اللذين بقيت شباكهما عذراء حتى جاءت الدقيقة 71 والتي يحملت في طياتها الهدف الاول لفريق الطرة بعدما توغل علي قدورة من الميسرة وارسل كرة عرضية وصلت المهاجم ضياء ابو زريق الذي حللها لنفسه داخل المنطقة واطلقها قوية على يد الحارس اندفع بعدها فريق المنشية مهاجما في محاولة لإدراك التعادل وبدأ لاعبوه بشن الهجمات صوب مرمى العسولي لكنها كانت عشوائية وافتقرت للتركيز الامر الذي سهل من مهمة مدافعي الطرة السيطرة عليها لترتفع وتيرة المباراة في اللحظات الاخيرة التي شهدت هدف ملغى لفريق المنشية سجله خليل السعايدة بداعي التسلل حيث تراجع الحكم عن احتساب الهدف بعد اشهار راية المساعد كما شهدت التصفية الاخيرة من عمر اللقاء اشهار البطاقة الحمراء يوجد لاعب الطرة ناصر ارشيد لتعمده ضرب الخصم بدون كرة .

الاهلي 2 الكرمل صفر

رغم التكافؤ الذي طغى على بداية المباراة بعد ان تبادل الفريقين السيطرة على منطقة المناورة الى جانب التبادل في اهدار الفرص العديدة التي تناوب على اهدارها لاعبو الفريقين نقول رغم ذلك فقد اظهر فريق الاهلي خطورة واضحة على مرمى غيث الوحش حارس الكرمل وكان بإمكان احمد الحمكري وعلاء المومني وصلاح العجرمي ان يحسموا المواقف مع نهاية الحصة الاولى لكن سوء اللمسة الاخيرة وترجمتها بالشكل المطلوب الى جابن صحوة مدافعي الكرمل من دون هدف الفرص باستثناء تسديدة علاء المومني التي صدها الحارس وذهبت نحو محمد الخواجا غير المراقب الذي سددها براحة في شباك الوحش حارس الكرمل ليكون هدف الاهلي الاول في د. 39 وهو الذي رفع من وتيرة المباراة ومنح لاعب الاهلي احمد الحمكري وعويس وقاخون والزغل بمواصلة الامتداد فيما لم يحسن علاء المومني استغلال الكرة التي غافل بها الدفاع لكنه سددها بالعلالي.

قبل ذلك كان فريق الكرمل هو الآخر يبادر في العمليات الهجومية بعد ان استغل محمد عرفات وشريف ابو علوش وجمال المساعيد ويزن شاتي بعض الفجوات التي ظهرت في دفاع الاهلي وخاصة من منطقة العمق حيث اتيحت اكثر من فرصة امام ثنائي وكمال العاجي بيد ان رأسية محمد توهان والتي ارتدت من عارضة انس طريف حارس الاهلي كانت أخطر فرص فريق الكرمل في الشوط الاول.

الشوط الثاني شهد سيطرة شبه مطلقة لفريق الكرمل الذي اندفع بكل قوة صوب مرمى الأهلي باحثا عن إدراك هدف التعادل الذي كان ان يتحقق جراء سلسلة الفرص الخطرة التي ضربت دفاع الاهلي اكثر من مرة, فيما حاول فريق الاهلي ضبط الإيقاع والسيطرة علي اندفاع منافسه من خلال لعب المكرات الطويلة والمرتدة التي شكلت خطورة على مرمى الوحش وخاصة الكرات المرسلة من الخواجا واحمد نوفل الذي تدخل وفي الوقت الذي كان فيه فريق الكرمل يضغط بكثافة على مرمى انس كان الاخير يتألق وهو يصد اكثر من كرة كانت أخطرها كرة توهان التي سددها من داخل المنطقة والكرة الاخرى للعاجي الذي أبعدها انس بالوقت المناسب. فريق الاهلي رد على هجمات الكرمل بكرة طويلة استغلها احمد نوفل الذي تألق وهو يتجاوز حارس الكرمل ويسدد بالمرمى الهدف الثاني في د. 88 والذي كان كفيلا بجلب بالفوز الاول للاهلي وقبل ان تلقظ المباراة أنفاسها أشهر الحكم البطاقة الحمراء للاعب الاهلي احمد جوهر.

(تصوير: أمجد الطويل)

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أهلا و سهلا بعشاق المنشية

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Free Web Hosting