مقال في 2010: فريق المنشية-مصطفى صالح

نشر: 5/8/2010 الساعة .GMT+2 ) 23:57 p.m )
|

مصطفى صالح

فاجأ فريق المنشية القادم من محافظة المفرق أوساط كرة القدم بوصوله الى الدور قبل النهائي في بطولة درع الاتحاد. وهو الذي لم يكن مرشحا لتجاوز الدور الأول لحداثة عهده بالأضواء.

وأعاد المنشية الى الأذهان أول صعود لفريق الرمثا الى دوري الأضواء، والحالة التي رافقت الفريق والحماس الذي بعثه جمهور الرمثا في الدوري، والذي أصبح فاكهة الملاعب فيما بعد. وعلى الرغم من أن الرمثا تضرر أكثر من مرة إلا أنه عاد إلى الأضواء بجهود أبنائه وباعتماده على الناشئين من أبناء المدينة الذين يشكلون دائما الرافد القوي للفريق. والأهم من ذلك مساندة الجمهور له في السراء والضراء.

منشية بني حسن.. يمثل حالة جديدة في الدوري الممتاز فهو الفريق الوحيد من محافظة المفرق الذي استطاع الوصول إلى دوري الأضواء، وفاجأ الجميع بوصوله إلى دور الأربعة في بطولة الدرع. وكم أتمنى أن يحافظ على بقائه ضمن الكبار، وأن يشكل جمهوره حالة إيجابية كما فعل ذلك جمهور الرمثا من قبل، وليكون مثالاً لبقية المحافظات التي لم تقدم فرقا للدرجة الممتازة على الرغم من أنها أكبر حجما وأكثر تعدادا للسكان من المفرق.

إن الدوري سيكون له مذاق آخر وطعم مختلف لو كانت كل محافظات المملكة ممثلة بفرقها في البطولة. لأن القاعدة الجماهيرية ستتسع وستشمل كل أنحاء الوطن، ولأن مواهب جديدة ستظهر بكل تأكيد من هذه المحافظات وسيكون التنوع مفيداً للعبة وللمنتخب وللاتحاد ولنا أيضا.. نطالب بأن يكون الجمهور واعيا على قدر المسؤولية حتى يكون مساندا لفريقه وحتى يكون رديفاً لجماهير الأندية الأخرى وفاكهة أخرى تضاف إلى بستان الجماهير.

تحية لهذا الفريق القادم من المفرق.. ونشد على أيدي إدارته ونطالبها بأن تستفيد من تجارب الآخرين وتحسن اختيار مدربيها وتسهم في توعية جماهيرها.. ولعل المستقبل يقول كلمته لهذا الفريق.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أهلا و سهلا بعشاق المنشية

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Free Web Hosting