الحسين 7 المنشية 0 دور ال16 كأس الأردن 2005

نشر: 02/09/2005
|


اكتمال عقد الفرق المتأهلة لدور الثمانية من بطولة الكأس الكروية

صلاح غنام وعاطف البزور

محافظات - أكمل فريقا الحسين اربد والعربي عقد الفرق المتأهلة الى دور الثمانية من بطولة كأس الاردن لكرة القدم، بعد أن حقق الحسين اربد فوزا كبيرا على المنشية بلغ 7/0، في المباراة التي جرت امس على ملعب الحسن في اطار دور الستة عشر من البطولة.

وحقق العربي مفاجأة كبيرة عندما تغلب على الوحدات بفارق ركلات الجزاء الترجيحية 5/4 بعد ان انتهى الوقت الاصلي للمباراة التي جرت على ستاد مدينة الملك عبدالله الثاني الى التعادل 1/1.

وبهذا سيلتقي الحسين اربد مع البقعة في دور الثمانية فيما سيلعب العربي مع الرمثا بذات الدور، بينما يلتقي الفيصلي مع كفرسوم وشباب الاردن مع شباب الحسين.

الحسين 7 المنشية 0

اندفع فريق الحسين اربد المنتشي بلقب الدرع بقوة ضغط رهيبة، امتازت بسرعة الانتشار واحداث التقاطعات مع قوة الضغط على اللاعب المستحوذ على الكرة، وانصهرت الخطوط الصفراء بصورة مثالية بتحركات واعية ومدروسة من كافة المحاور، كون الواجبات جاءت متوازنة في الجانبين الدفاعي والهجومي، وهو الذي امتاز به احمد الحتاملة وعبدالله الشياب ومازن عبدالستار في العمق وعثمان عبيدات ومحمد بلص من الاطراف، ساعدهم في ذلك الحركة الدائمة لثنائي الهجوم انس الزبون وعمر العثامنة.

هذا الاسلوب ساهم بحالة الارتباك والفوضى التي عمت خطوط المنشية التي ظهرت متباعدة جدا، وكان الانسجام غائبا بين الساكت وفارس ومروان الشديفات سواء مع المدافعين او بالاسناد للثنائي جهاد الشرفات وعودة الجبور في الامام، فلم تكن محاولات المنشية على مرمى الحسين ذات خطورة تذكر، في الوقت الذي فعل فيه نجوم الاصفر كل شيء بفضل المعزوفة الشجية، وتوجت بهدف مبكر من انس الزبون الذي تلقى تمريرة الحتاملة داخل المنطقة وسدد بقوة في شباك سلطان الشديفات د 7، ومع تواصل الاداء المنسجم للحسين اضاف عمر عثامنة الهدف الثاني د 10 من عرضية محمد بلص وأتبعه بالهدف الثالث د 13 اثر كرة بينية من الشباب جعلته يواجه المرمى.

وبعدها مال اداء الحسين الى الاستعراض وإهدار الفرص السهلة امام المرمى قبل ان يعود مازن عبد الستار وبطرق الشباك بالهدف الرابع د 31، ولم تمض سوى اربع دقائق حتى كان عمر عثامنة يسجل الهدف الشخصي الثالث له والخامس لفريقه اثر انفراد تام واختتم شادي الخطيب مهرجان الحصة الاولى بالهدف السادس د 42 برأسية بارعة.

وفي الشوط الثاني مال أداء فريق الحسين إلى الهدوء بعد تحديد نتيجة المباراة الأمر الذي سمح للمنشية للظهور بصورة أفضل من الشوط الأول، وكاد عودة الجبور ان يسجل من تسديدة قوية إلا إن كرته انحرفت عن القائم، في الوقت الذي تواصلت فيه هجمات فريق الحسين لكن دون خطورة كبيرة الأمر الذي مّكن دفاع المنشية من احتوائها على مشارف المنطقة.

ومع مرور الوقت بدأت هجمات المنشية تأخذ طابع الخطورة فأهدر البديل فواز الغازي فرصة انفراد في المرمى وسدد عودة الجبور قذيفة أخرجها حارس الحسين عبدالله يوسف على حساب ركنية وفي الوقت الذي سعى فيه المنشية لتسجيل هدف نجح البديل اشرف الضامن بستجيل الهدف السابع لفريق الحسين اثر كرة رأسية والدقيقة تشير إلى 78.

العربي 1 "5" الوحدات 1 "4"

جاءت أحداث الشوط الاول دون المستوى وخاصة من جانب فريق الوحدات الذي كان بعيدا عن مستواه، وافتقر للتركيز والحيوية في الاداء الذي انحصر في اغلبه في منطقة الوسط الا من بعض الهبات الساخنة، التي قادها سفيان ورأفت من الاطراف وحسن عبد الفتاح من العمق مع التركيز على مسيرة الوحدات، التي غالبا ما كان يتقدم باسم فتحي لمساندة رأفت علي ولكن كراته العرضية افتقرت للدقة وغالبا ما كانت تذهب الى خارج الملعب او في احضان الحارس.

وبالغ الوحدات بالاصرار على اعتماد الكرات العرضية من الاطراف او الاحتفاظ بالكرة وانحصرت خطورته على مرمى حارس العربي الهزايمة بالتسديد من خارج منطقة الجزاء عبر حسن عبد الفتاح وسفيان عبدالله ورأفت علي ولكن الضرايحة كان بالمرصاد لتلك المحاولات وتألق بابعاد رأسية حسن الذي وصلته الكرة من باسم فتحي.

اما العربي الذي لعب بتوازن وثقة وعرف كيف بجبر الوحدات على اتباع الاسلوب الذي يريده هو بعد ان تحصن في المنطقة الخلفية باعادة احمد صبح ليلعب كظهير قشاش وامامه انس ارشيدات وعمار او عليقة وتولي احمد سارة ومراد مقابلة مراقبة طلعات سفيان عبدالله ورأفت علي للحد من خطورتهما واجبر طارق وصلاح ويوسف الشبول مهمتهما في الوسط بمراقبة مفاتيح اللعب في وسط الوحدات ومساندة المدافعين مع الاعتماد على الهجمات المرتدة عبر انس بني ياسين ومحمد بكار وعماد ذيابات، وشكلت تلك الهجمات خطورة كبيرة على مرمى الوحدات وسنحت اخطر الفرص لمحمد بكار الذي واجه الحارس مع انفراد تام ولكن محمود قنديل اوقف الكرة بيده خارج منطقة الجزاء ليحتسبها الحكم ضربة حرة مباشرة نفذها احمد صبح بعيدا عن المرمى وكاد عماد ذيابات ان يضع العربي في المقدمة عندما تلكأ مدافعو الوحدات بابعاد الكرة ولكنه سدد بجسد قنديل لتخرج الكرة الى ركنية .

وتحسن اداء الوحدات مع بداية الشوط الثاني وشدد من حصاره على مرمى العربي بغية احراز هدف، وبدأت اطراف الوحدات اكثر نشاطا خاصة مع تقدم فيصل ابراهيم لمساندة سفيان عبد الله ولكن سيطرة الوحدات بقيت بدون فاعلية الى ان ناب مدافع العربي انس ارشيدات عن مهاجمي الوحدات ليحرز هدفا بمرماه بالخطأ في الدقيقة 54.

وواصل الوحدات الضغط وسنحت له اكثر من فرصة عن طريق محمود شلباية ورأفت علي ونادر جوخدار بديل مصطفى شحدة.

العربي وبالرغم من تلقي مرماه هدفا الا انه واصل اللعب بذات الاسلوب واجرى مدربه سلسلة من التبديلات واشرك محمود بصول بدلا من انس بني ياسين واحمد البطاينة بدلا من يوسف الشبول، واعتمد على التسديد من خارج منطقة الجزاء عبر محمود بصول ولكن محمود قنديل كان لها بالمرصاد.

وبمجرد دخوله ارض الملعب بديلا لاحمد سارة كان ماهر الجدع يتسلم كرة منفذة من ضربة حرة مباشرة ليضعها على يسار محمود قنديل هدف التعادل.

ولم تنفع المحاولات الخضراء لتدارك الموقف في ظل دفاع صلب من العربي ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح والتي ابتسمت للعربي بواقع 5-4 بعد ان نجح ماهر الجدع واحمد صبح ومحمد بكار والبطاينة بالتسجيل فيما اخفق محمود البصول، وسجل للوحدات رأفت علي وحسن عبد الفتاح والجوخدار واخفق هيثم سمرين وباسم فتحي.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أهلا و سهلا بعشاق المنشية

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Free Web Hosting