الكرمل (3) المنشية (2) دوري لأولى 2005

نشر: 07/08/2005
|


في الاسبوع التاسع من دوري كرة الاولى

خالد الخطاطبة وبلال الغلاييني وعاطف البزور وزكي التميمي

محافظات - مضى فريق العربي في صدارة فرق الدرجة الاولى لكرة القدم ورفع رصيده الى 23 نقطة مع نهاية الاسبوع التاسع من البطولة، وبات قريبا من الصعود للدرجة الممتازة بعد فوزه الكبير على الجليل 5/2 ليضع الاخير في دائرة الهبوط للدرجة الثانية، بينما واصلت فرق اتحاد الرمثا وذات راس والطرة المطاردة ومنافسة العربي على بطاقتي الصعود.

فقد فاز ذات راس على القوقازي 5/0 ليرفع رصيده الى 19 نقطة متساويا مع الطرة الذي كان قد فاز على الاهلي 2/1 في وقت سابق، وحقق ذات راس فوزا كبيرا على الصريح بلغ 3/1 في مباراة جرت امس الاول ليصبح رصيد اتحاد الرمثا 22 نقطة وبات هو الاخر قريبا من الصعود.

وحقق الكرمل فوزا معنويا على المنشية بلغ 3/2 فيما سيطر التعادل 2/2 على لقاء سحاب وصلاح الدين الذي بات هو الاخر قريبا من الهبوط.

اتحاد الرمثا 3 الصريح 1

طغى الحذر على الاداء فانحصرت الالعاب وسط الميدان وغابت الخطورة المباشرة عن المرميين قبل ان يستغل بلال الحفناوي غفلة دفاع الصريح ويمرر كرة امامية طويلة انطلق خلفها المحترف هاني الشماط ولحظة خروج الحارس لملاقاته سدد في الشباك هدفا وضع اتحاد الرمثا بالمقدمة د 20 مع هذا الهدف تبدل الحال وأضحت محاولات الصريح الهجومية اكثر فاعلية لكن سوء اللمسة الاخيرة كانت المشكلة التي عانى منها مهاجمو الصريح الذين اهدروا اكثر من فرصة للتعديل في ظل تراجع لاعبي الاتحاد للحفاظ على التقدم والاعتماد على الهجمات الخاطفة التي لم تثمر عن جديد في الوقت الذي كان مرمى ضمرة الحفناوي يتعرض لسيل الهجمات الصريحية التي وفرت الفرص تباعا للتسجيل لكن سوء الطالع الذي واجهه عبادات والشطناوي والطاهات واستبسال مدافعي الاتحاد بقيادة بلال اللحام وهشام مخادمة والحارس الحفناوي الذي تصدى ببراعة لتسديدة محمد الطاهات في الوقت الذي ناب عنه المدافعان هشام المخادمة وعبدالله العواقلة بإبعاد كرتي ايمن عيادات وقتيبة الشطناوي قبل ان تجتازا خط المرمى.

وبادر لاعبو الاتحاد الى شن الهجوم السريع مع بداية الشوط الثاني بغية مباغتة مدافعي الصريح واضافة هدف التعزيز وكان لهم ما أرادوا عندما نفذ فالح العزايزة كرة ثابتة داخل المنطقة ارتقى لها مهند العيسى ووضعها برأسه على يسار الحارس احمد الشياب د 56 وكان يجدر بقتيبة الشطناوي ان يقلص الفارق بعدما تخطئ الحارس لكنه تلكأ بالتسديد فضاعت الفرصة ليأتي رد الاتحاد اقصى واردع عندما خطف العزايزة كرة من المدافعين ومررها على حافة المنطقة نحو البديل عروة الدردور الذي أخذها مباشرة بالشباك الهدف الثالث د 68 ومع ذلك بقيت محاولات الصريح الهجومية متواصلة وسنحت اكثر من فرصة قبل ان يتمكن البديل قاسم العزام من تسجيل هدف اثبات الوجود لفريقه في الدقيقة الاخيرة اثر تسديدة قوية من داخل المنطقة.

سحاب 2 صلاح الدين 2

بدا واضحا منذ الدقائق الاولى من الشوط الاول ان سحاب عاقد العزم على اضافة ثلاث نقاط الى رصيده، وتجلى ذلك في الفكر الهجومي للمدرب العراقي اكرم عمانويل الذي اعتمد على الدبوبي ومحارمة وخليف وعلي عبدالله في الوسط، فيما تراجع وسط صلاح الدين خالد لافي والحجايا وعلاء جودت والمصري الى الخلف للذود عن مرمى الحارس محمود المزايدة.

واطلق المحارمة الانذار الاول عندما سدد كرة قوية علت العارضة بقليل، قبل ان يعلن علي عبدالله الهدف الاول في الدقيقة 14 عندما تبادل كرة مع خليف قبل ان ينفرد ويسجل الهدف الاول، تبعه علي صبرة بانفراد صده الحارس، قبل ان يرد عليه الحجايا بتسديدة مرت بجانب المرمى.

وشهدت الدقيقة 32 طرد مهاجم سحاب صبرة لنيله الانذار الثاني، ليحاول صلاح الدين قدر الامكان استثمار النقص العددي دون جدوى بسبب الذكاء الميداني للاعبي سحاب الذين أجادوا التعامل مع الحالة.

نشط صلاح الدين بشكل ملحوظ في الشوط الثاني، فيما حافظ سحاب على نفس الاداء، حيث سدد له المحارمة كرة اخذت يد الحارس وواصلت طريقها نحو العارضة، ليعلن صلاح الدين انتفاضة هجومية بدأها خالد محمود بكرة عرضية على رأس الطرمان الذي لعبها قبل ان يخرجها حارس المرمى محمد عارف الذي لم ينجح في التعامل مع كرة الطرمان التي وصلته من البدور لينفرد الطرمان بالمرمى ويسدد بذكاء هدف التعادل في الدقيقة 63، وواصل الطرمان تألقه عندما اطلق قذيفة ارتدت من العارضة.

فريق سحاب شعر بحرج موقفه فقام باشراك محمد قنديل وماجد فهد، والاخير كان عند حسن الظن عندما مرر له علي كرة عرضية قابلها في المرمى الهدف الثاني في الدقيقة 83، ولكن فرحة سحاب لم تدم طويلا عندما نجح الحجايا في ادراك التعادل في الدقيقة الاخيرة من المباراة عندما تسلم كرة في غفلة من المدافعين ليضعها في المرمى قبل ان يعلن الحكم نهاية اللقاء بالتعادل الايجابي 2/2.

الكرمل (3) المنشية (2)

منذ الدقيقة الاولى تقدم لاعب المنشية فواز الخالدي وسدد كرة قوية مرت بجوار قائم الكرمل الذي لم ترهبه هذه البداية فتعامل بحذر مع طلعات المنشية واعتمد على الهجمات السريعة ومن احداها حصل توهان على ركلة جزاء نفذها عبد الرحمن العظمات بنجاح د . 6 هذا الهدف جعل الاداء اكثر انفتاحا خاصة من جانب فريق المنشية الذي احس بحرج موقفه امام تخلفه بالنتيجة فكان عليه ان ينظم صفوفه اكثر ليجتاز حصون الكرمل وبعد تسديدتين لفارس الشديفات وطارق عوض نجح مهند الساكت بادراك التعادل من كرة ساقطة لم يحسن الحارس التعامل معها فخدعته واستقرت في الشباك د . 28 بعد الهدف فتر الاداء قليلا وانحصر اللعب في وسط الميدان مع افضلية نسبية لفريق المنشية الذي كان يقوم بمبادرات هجومية غير مكتملة.

ومع بداية الشوط الثاني باغت الكرمل منافسه بهدف التقدم الثاني عندما مرر عبد الرحمن العظمات كرة بينية داخل المنطقة وصلت ايهاب القواسمة الذي سددها مباشرة ارتطمت بالقائم وتابعت مسيرها داخل الشباك د . 55 اندفع بعدها فريق المنشية للامام بحثا عن التعديل لكن لاعبيه وجدوا صعوبة بالغة في التعامل مع دفاع الكرمل الذي بقي متماسكا وبجهود مضاعفة وعلى عكس المجريات نجح ايهاب القواسمة بتعزيز تقدم فريقه بالهدف الثالث د . 78 اثر عرضية من ياسر العمري أخذها القواسمة مباشرة بالمرمى واستمرت محاولات المنشية الهجومية لينجح فارس شديفات بتقليص الفارق من ضربة رأس بارعة د . 88.

العربي 5 الجليل 2

بداية سريعة من لاعبي العربي أسفرت منذ الدقيقة الخامسة عن هدف أحرزه مراد مقابلة، تبعه سيل من الهجمات وقف أمامها حارس الجليل عبد الرحمن العزام بالمرصاد، حيث تصدى لقذيفة أحمد البطاينة التي أطلقها من خارج المنطقة، رد عليه شامان عبيدات الذي لم يحسن استغلال تمريرة خليل ابراهيم ليسدد في أحضان خالد الهزايمة حارس العربي، ثم تقدم أنس بني ياسين وارتقى لكرة مراد مقابلة ولعبها برأسه بجانب القائم، ثم أضاع لاعب العربي أحمد صبح ضربة جزاء احتسبها الحكم نتيجة تعرض أحمد البطاينة للعرقلة، وأضاع الأخير تسديدة فوق العارضة تبعه يوسف الشبول بقذيفة أخرى لكن تألق العزام وقف دون دخولها المرمى، وفي غمرة انشغال لاعبي العربي بالجانب الهجومي اقتنص أحمد أبو ارشيد هدف التعادل للجليل عندما وضع كرة أحمد الشلبي العرضية داخل شباك العربي في الدقيقة 45.

ولم يقدم الفريقان المطلوب منهما في أول ربع الساعة الأولى من الشوط الثاني الذي شهد محاولة هجومية للعربي عن طريق البطاينة لكن المدافع أبعد تسديدته في اللحظة الأخيرة، واستمر الحال على ما هو عليه حتى الدقيقة 74 عندما نفذ محمد البكار ضربة حرة مباشرة من منتصف الملعب تقريبا داخل منطقة الجزاء ارتقى لها البديل عماد ذيابات الذي وضع الكرة "على الطاير" داخل شباك الجليل هدفا ثانيا للعربي، لكن الرد هذه المرة كان سريعا حيث احتسب الحكم ضربة جزاء للجليل إثر عرقلة رائد القيسي أحرز منها أحمد الشلبي هدف التعادل للجليل.

وفي الدقيقة 88 تسلم مراد مقابلة الكرة من وسط ملعب الجليل وسدد كرة سريعة داخل مرمى العزام هدفا ثالثا للعربي، وبعد دقيقة واحدة ومن نفس الموقع أطلق عماد ذيابات قذيفة اصطدمت بالحارس وأكملت طريقها داخل الشباك الجليل معلنة الهدف الرابع، وقبل أن يطلق الحكم صافرة النهاية وصلت الكرة من الخلف لماهر الجدع الذي مرر كرة ولا أحلى للبطاينة الذي واجه بدوره العزام ووضع الكرة على يمينه لتنتهي المباراة بفوز العربي 5-2.

ذات راس (5) القوقازي (صفر)

استحق فريق ذات راس الفوز الكبير بعد ان قدم عرضا طيبا على مدار الشوطين وتمكن من وقف حماس لاعبي القوقازي بوقت مبكر بعد ان هدد مرمى مراد النوايسة حارس ذات راس اكثر من مرة، كان اخطرها الكرة التي سددها ماهر صالح واخرجها الحارس وكرة احمد الزنكري التي مرت بجوار القائم، بيد ان فريق ذات راس عرف كيف يصل الى مرمى محمد جاسر حارس القوقازي ويطرق شباكه مرارا مستغلا انكشاف دفاع القوقازي امام الكرات البينية التي تألق في تنفيذها احمد الرواشدة ورائد الجعافرة واحمد الجعافرة والتي جعلت مرمى جاسر تحت وطأة التهديد المباشر ومن هجمة سريعة قادها احمد الرواشدة وعند وصوله مشارف المنطقة اطلق كرة قوية خدعت حارس القوقازي مفتتحا التسجيل في الدقيقة (23)، ولم تمض سوى خمس دقائق حتى تمكن بهجت حريزات من اضافة الهدف الثاني بعد ان سدد كرة من فوق الحارس.

ومع بداية الحصة الثانية كان احمد الرواشدة يعزز تقدم ذات راس بالهدف الثالث عندما سدد الكرة التي ارتدت من المدافعين واعادها داخل الشباك في الدقيقة (47)، هذا الهدف اخمد اثارة المباراة بعد ان انحصر اللعب وسط الملعب دون تهديد حقيقي لمرمى الفريقين رغم المحاولات التي ابداها مقبل الزنكري وعبد الباسط الخلايلة في تهديد مرمى القوقازي اكثر من مرة في الوقت الذي كان فيه فريق ذات راس ينشط ويعود مجددا الى طرق الشباك عندما سدد ظاهر الرواشدة كرة عالطاير استقرت في شباك القوقازي معلنا عن الهدف الرابع في الدقيقة (57)، وفي الوقت بدل الضائع اختتم بلال البطوش مهرجان الاهداف بالهدف الخامس الذي سجله بعد ان راوغ اكثر من مدافع وسدد كرة جميلة اتجهت نحو شباك القوقازي.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أهلا و سهلا بعشاق المنشية

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Free Web Hosting